رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تقدم طريقة جديدة لمستخدمي أندرويد لحماية الملفات المهمة

تكنولوجيا

الأربعاء, 05 أغسطس 2020 14:47
جوجل تقدم طريقة جديدة لمستخدمي أندرويد لحماية الملفات المهمةجوجل
كتبت - منة الله جمال:

قدمت جوجل طريقة جديدة لمستخدمي Android لحماية الملفات المهمة مثل مستندات الهوية، خصوصًا في البلدان النامية حيث تتم مشاركة الأجهزة غالبًا.

 

يُطلق عليه "المجلد الآمن" والموجود في تطبيق Files by Google، ويتيح لك حماية المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية برمز PIN مكون من 4 أرقام، بالإضافة إلى أمان شاشة قفل Android.

 

يتم قفل المجلد بمجرد أن تبتعد عن تطبيق الملفات، ويتطلب رمزًا في

كل مرة تعيد فيها الدخول.

 

وفقًا لفريق منتجات Next Billion Users من Google، غالبًا ما تكون مشاركة جهاز شخصي مع الأزواج أو الأشقاء أو الأطفال توقعًا ثقافيًا، خصوصًا بالنسبة للنساء؛ تحقيقا لهذه الغاية، أنشأت الميزة للآباء والأمهات الذين يشاركون هواتفهم مع أطفالهم للتعلم أو اللعب، أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى تخزين

وثائق الهوية بأمان على هواتفهم.

 

أطلقت Google تطبيق الملفات في عام 2017 كجزء من مسعى Android Go للأجهزة ذات الطاقة المنخفضة، ولكن التطبيق السهل متاح لجميع مستخدمي Android، علاوة على منحك الوصول المباشر إلى التنزيلات والملفات المستلمة والتطبيقات والصور والفيديو والصوت والمستندات، فإنه يقدم اقتراحات لتحرير مساحة.

 

 قالت Google إن التطبيق قد حذف أكثر من 1 تريليون ملف من الفوضى الرقمية منذ إطلاقه، ميزة المجلد الآمن الجديدة متاحة الآن في الإصدار التجريبي، وسيتم طرحها لعدد أكبر من المستخدمين خلال الأسابيع التالية.

أهم الاخبار