رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك وكاليفورنيا تساعدان لجنة التجارة الفيدرالية على التحقيق مع أمازون

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

قد تواجه أمازون قريبًا مشكلة أخرى، وفقا لبلومبرج، فإن المدعي العام في نيويورك ليتييا جيمس تشارك مع نظيرتها في كاليفورنيا ولجنة التجارة الفيدرالية للتحقيق مع بائع التجزئة عبر الإنترنت.

 

ذكرت بلومبرج أن الوكالات الثلاث ستعمل معًا لمقابلة الشهود خلال الأسبوعين المقبلين.

 

أوضح موقع إنجادجيت أنه علم أن لجنة التجارة الفيدرالية FTC والمدعي العام في كاليفورنيا يحققان في أمازون قبل تقرير اليوم، لكن إضافة AG في نيويورك وحقيقة أنها تعمل مع الوكالتين الأخريين تمثل تصعيدًا، ووفقًا لديانا موس، رئيسة المعهد الأمريكي لمكافحة الاحتكار، فإن الخطوة قد تكون أيضًا مقدمة لعمل كبير لمكافحة الاحتكار.

 

وقالت لبلومبرج: "يبدو أن هذا يتخذ شكل ما يمكن أن يكون تحقيقًا تعاونيًا رئيسيًا لمكافحة الاحتكار، يحدث هذا في الحالات الكبيرة التي يكون فيها للاحتياطي الفيدرالي مصلحة في تطبيق القانون وعندما تهتم الدول بحماية ناخبيها".

 

ويأتي التحقيق المشترك في أعقاب جلسة استماع كبيرة لمكافحة الاحتكار في مجال التكنولوجيا

الأسبوع الماضي سأل فيها ممثلو مجلس النواب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس عن سوء استخدام الشركة المزعوم لبيانات بائع من جهات خارجية.

 

وقال بيزوس للجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للسلطة القضائية بمجلس النواب إنه لا يمكنه التأكد من أن الشركة تجنبت إساءة استخدام تلك المعلومات، وأضاف: "لدينا سياسة ضد استخدام البيانات الخاصة بالبائع لمساعدة أعمالنا الخاصة في مجال العلامات التجارية، ولكن لا يمكنني أن أضمن لك أن هذه السياسة لم تنتهك أبدًا".

 

وقد أثارت القضية أيضًا تدقيق المفوضية الأوروبية، التي تفيد التقارير أنها تخطط لرفع تهم مكافحة الاحتكار ضد الشركة قريبًا.