رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدن خارج نطاق الخدمة.. والشركات فى وادٍ آخر

تنظيم الاتصالات يكشف مناطق ضعف خدمات المحمول عن شهر يونيو 2020

تكنولوجيا

الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 19:25
تنظيم الاتصالات يكشف مناطق ضعف خدمات المحمول عن شهر يونيو 2020
إشراف - جهاد عبدالمنعم

كشف المركز القومى لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن المناطق التى تعانى من ضعف خدمات شركات الاتصالات العاملة فى مصر، والملفت للنظر أن هذه الأماكن تكررت فى تقارير الأشهر الماضية أكثر من مرة منذ بداية صدروها.

تطبق شركات المحمول مبدأ العدل فى سوء الخدمة، فهى لا تفرق بين منطقة شعبية أو أخرى تسكنها الطبقة المخملية، فتجد أن أهل الرحاب ومدينتى والعبور وشبرا والمرج والسلام يعانون على حد سواء من ضعف الخدمات؛ وفقًا لنتائج قياسات شهر يونيو لجودة خدمات الصوت والإنترنت.

أوضح المركز أنه تم اجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 27 ألف كيلو متر من

المناطق المأهولة بالسكان، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي، وتمت القياسات بإجراء مئات الآلاف من المكالمات الاختبارية واختبارات خدمات البيانات للمحمول.

أشار التقرير إلى أنه بالنسبة لجودة المكالمات من الصوت والبدء وعدم الانقطاع، تم رصد 28 منطقة تعانى بالنسبة لفودافون، أهمها مدينتى وشبرا وشبرا الخيمة ومدينة نصر والعبور ومناطق فى شرق وغرب الاسكندرية.

أضاف التقرير أنه بالنسبة لاورنج، تم رصد 33 مدينة، أهمها شبرا والعبور ومدينة نصر والسلام وحلوان والمقطم، والسادس من أكتوبر، ومناطق فى شرق وغرب الاسكندرية ومرسى مطروح والساحل الشمالي، وتم

رصد 27 مدينة بالنسبة لشركة اتصالات، منها مدينتى والعبور والرحاب ومدينة نصر وحدائق القبة والمعادى والمقطم فى القاهرة، والسادس من أكتوبر.

أما شركة وي، فقد تم رصد 53 مدينة تعانى من تأثر فى مؤشر عدم بدء المكالمات وجودة الصوت وعدم اكتمال أو انقطاع المكالمة، أهمها مدينتى والعبور والرحاب والشروق والتجمع ومصر الجديدة ومدينة نصر والمرج و السلام والعباسية والمنيل وشبرا وشبرا الخيمة والزمالك وحلوان والمعادى والمقطم، والسادس من اكتوبر، ومناطق فى شرق وغرب الإسكندرية والساحل الشمالي.

وفيما يخص سرعة تنزيل البيانات، تميزت شركة اورنج فى 59 منطقة بمتوسط سرعة 32 ميجا بيت فى الثانية، وشركة وى فى 9 مناطق بمتوسط سرعة 27 ميجا بيت فى الثانية، واتصالات فى 8 مناطق بمتوسط سرعة 26 ميجا بيت فى الثانية، وفودافون فى 5 مناطق بمتوسط سرعة 20 ميجا بيت فى الثانية.

 

أهم الاخبار