عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كورونا يضاعف مبيعات ألعاب PS4

ألعاب PS4
ألعاب PS4

 من غير المستغرب أن يكون الناس أنفقوا الكثير من المال على ألعاب الفيديو خلال وباء فيروس كورونا، في آخر أرباحها المالية، أفادت سوني أنه تم بيع 91 مليون لعبة PS4 خلال فترة الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو 2020.

 

 تعد هذه زيادة بنسبة 83% على مبيعات 49.8 مليون التي أعلنت عنها في نفس الربع من العام الماضي، تم بيع حصريات الطرف الأول بشكل جيد - 18.5 مليون نسخة، على وجه الدقة - مدعومة بتكملة Naughty Dog التي طال انتظارها لـ The Last of Us، مرة أخرى هذه زيادة هائلة في 11.7 مليون عنوان الطرف الأول الذي تم بيعه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

 

علق العديد من مالكي PS4 في الداخل، لذلك ليس من المستغرب أن نسمع أن 74% من الألعاب تم شراؤها رقميًا في الربع الأخير، بالإضافة إلى ذلك، فإن PS Plus - وهي خدمة اشتراك مطلوبة لتشغيل ألعاب PS4 عبر الإنترنت - تبلغ الآن 44.9 مليون عضو، مقارنة بـ 41.5 مليون في نهاية الربع الأخير.

 

باعت الشركة 1.9 مليون وحدة تحكم PS4 خلال فترة الثلاثة أشهر، وهو ارتفاع عن الربع السابق 1.4 مليون، ولكن بانخفاض 41% عن نفس الربع من العام الماضي 3.2 مليون، سيتم استبدال النظام القديم قريبًا بـ PS5، الذي لا يزال من المقرر طرحه في موسم العطلات هذا.

 

وأبلغت سوني المستثمرين في تقرير أرباحها على الرغم من أن

عوامل مثل القيود بسبب الموظفين العاملين من المنزل والقيود المفروضة على السفر الدولي لا تزال قائمة، يتم اتخاذ التدابير اللازمة والاستعدادات جارية مع إطلاق وحدة التحكم المقررة لموسم العطلات لعام 2020.

 

ومع ذلك، كانت الألعاب نقطة مضيئة لسوني في هذا الربع، حقق القسم مبيعات بلغت 606 مليار ين حوالي 5.7 مليار دولار خلال الربع، ارتفاعًا من 457 مليار ما يقرب من 4.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

شهد كل جزء تقريبًا من أعمال سوني، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والكاميرات والأفلام، انخفاضًا سنويًا، لكن الربع لم يكن سيئا بالنسبة لسوني.

 

بلغت مبيعات الشركة الإجمالية 1.97 تريليون حوالي 18.6 مليار دولار للربع، مقارنة بـ 1.92 تريليون حوالي 18.1 مليار دولار العام الماضي، ومع ذلك، بلغ الدخل التشغيلي 228 مليار دولار حوالي 2.15 مليار دولار، بانخفاض من 230 مليار حوالي 2.18 مليار دولار خلال الربع نفسه من العام الماضي.