رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البيت الأبيض يسحب ترشيح لجنة الاتصالات الفيدرالية

مايك أوريللي
مايك أوريللي

 غيّرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نغمتها حول دعم ما كان من المفترض أن تكون الولاية الثالثة لمايك أوريللي كمفوض للجنة الاتصالات الفيدرالية.

 

 وبحسب رويترز وبلومبرج، فقد سحب البيت الأبيض إعادة ترشيح أو ريلي وأبلغ مجلس الشيوخ الاثنين، في حين أن الإدارة لم تذكر لماذا لم تعد ترشح أوريللي لفترة أخرى، إلا أن المفوض أعرب مؤخرًا عن شكوكه بشأن خطط البيت الأبيض للحد من الحماية التي تتمتع بها منصات التواصل الاجتماعي بموجب القسم 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996.

 

إذا كنت تتذكر، فقد قدمت إدارة ترامب مؤخرًا عريضة تطالب لجنة الاتصالات الفيدرالية باستحضار القواعد التي توضح القسم 230، والتي تنص على أنه لا يمكن تحميل مقدمي خدمات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي المسؤولية القانونية عما يقوله المستخدمون أو ينشرونه.

 

جادل الالتماس بأنه يجب أن تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية كيف يمكن أن يخدم القسم 230 أفضل أهدافه في تعزيز تنوع الإنترنت والتدفق الحر للأفكار، بالإضافة إلى محاسبة المنصات المسيطرة على قراراتهم التحريرية، في ظروف السوق الجديدة والتكنولوجيات التي ظهرت منذ التسعينات.

 

في خطاب ألقاه يوم 29 يوليو، ألمح أوريليلي إلى أنه لا يدعم خطوة الإدارة، وقال: "التعديل الأول يحمينا من قيود الكلام المفروضة من قبل الحكومة - وليس الجهات الخاصة - وعلينا جميعًا رفض المطالب، في اسم التعديل الأول، للممثلين الخاصين لرعاية الكلام أو نشره بطريقة معينة ".

 

قبل أن يسحب البيت الأبيض ترشيحه، واجهت محاولة أوريللي لفترة أخرى في لجنة الاتصالات الفيدرالية معارضة من السناتور جيمس إنهوف، وتعهد بعرقلة ترشيحه بسبب قرار اللجنة بالإجماع بالموافقة على اقتراح شبكات Ligado لنشر شبكة 5G منخفضة الطاقة.

 

يخطط Ligado لاستخدام طيف قمر صناعي بالقرب من التردد الأساسي لنظام تحديد المواقع العالمي، ويقول النقاد مثل Inhofe إنه يمكن أن يتداخل مع إشارات GPS.