رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مايكروسوفت تكشف تفاصيل عن صفقة TikTok.. هل تحسمها لصالحها

تكنولوجيا

الاثنين, 03 أغسطس 2020 11:13
مايكروسوفت تكشف تفاصيل عن صفقة TikTok.. هل تحسمها لصالحهاتيك توك TikTok
كتبت - منة الله جمال:

أضافت مايكروسوفت جرعة من الوضوح إلى تقارير شراءها الوشيك لـ TikTok، وأصدرت منشور مدونة يؤكد أنها تتابع المناقشات مع ByteDance.

 

أشارت الشركة إلى أن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا ناقش الأمر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأنه يخطط لترسيخ صفقة في موعد لا يتجاوز 15 سبتمبر.

 

يعني الاستحواذ أن Microsoft ستمتلك وتدير TikTok في الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا، وأضافت الشركة أيضًا أنها قد تجلب المستثمرين الأمريكيين الآخرين كأصحاب مصلحة أقلية.

 

وكتبت الشركة: "تقدر Microsoft تمامًا أهمية معالجة مخاوف الرئيس، إنها ملتزمة بالحصول على TikTok خاضعة لمراجعة أمنية كاملة وتوفير

مزايا اقتصادية مناسبة للولايات المتحدة، بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة".

 

إذا نجحت Microsoft في التفاوض على صفقة مع ByteDance، تقول الشركة إنها ستضيف حماية عالمية، خصوصية، وحماية رقمية إلى تجربة TikTok.

 

أوضح موقع إنجادجيت أن هناك احتمال أن تنهار هذه المناقشات، فهو طبيعي بالنسبة لأي استحواذ رفيع المستوى، مشيرًا إلى أنهذه الصفقة غريبة بشكل خاص حيث تبدو أنها تأتي بناء على طلب من رئيس تحدث عن حظر TikTok.

 

يمكن أن تضيف Microsoft بعض الاستقرار

إلى تطبيق الهاتف المحمول في الولايات المتحدة، حيث تم انتقاد ByteDance لوجود علاقات غامضة مع الحكومة الصينية، ردت TikTok بقوة ضد الآثار التي كانت تحت إشراف الصين، وقالت إنها سترفض أي طلبات لبيانات المستخدم من الدولة.

 

قد يكون الاستحواذ أيضًا أخبارًا جيدة لـ Facebook، الذي يخطط لإطلاق منافسه TikTok الخاص به قريبًا.

 

قالت Microsoft أيضًا إنها تهدف إلى ضمان الشفافية مع مستخدمي TikTok مع الحفاظ أيضًا على الإشراف الأمني ​​المناسب من قبل الحكومات التي تعمل فيها الخدمة.

 

تدعي Microsoft أيضًا أنها ستحتفظ بالبيانات الخاصة من مستخدمي TikTok الأمريكية داخل البلد، بالإضافة إلى التأكد من حذف بياناتهم الحالية خارج الولايات المتحدة.

 

لا تخطط الشركة لإصدار أي تحديثات إضافية حتى تتم تسوية صفقة TikTok أو تنهار.

أهم الاخبار