رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مراهق عمره 17 عامًا.. القبض على العقل المدبر لاختراق تويتر

تكنولوجيا

السبت, 01 أغسطس 2020 22:25
مراهق عمره 17 عامًا.. القبض على العقل المدبر لاختراق تويتراختراق تويتر
كتبت - منة الله جمال:

تم تحديد مراهق من فلوريدا الجمعة على أنه العقل المدبر لخطة في وقت سابق من الشهر الماضي استحوذت على حسابات تويتر للسياسيين البارزين والمشاهير وأباطرة التكنولوجيا وخدع الناس في جميع أنحاء العالم من أكثر من 100000 دولار في بيتكوين، كما تم اتهام رجلين آخرين في القضية.

 

تم القبض على جراهام إيفان كلارك، 17 سنة، الجمعة في تامبا، حيث سيحاكمه مكتب المدعي العام لولاية هيلزبره كشخص بالغ، وهو يواجه 30 تهمة جنائية، وفقا لبيان صحفي.

 

تم اتهام رجلين متهمين بالاستفادة من الاختراق، ماسون شيبارد، 19 عامًا، من بوجنور ريجيس، بريطانيا، ونيما فاضلي، 22 عامًا من أورلاندو، بشكل منفصل في محكمة كاليفورنيا الفيدرالية.

 

في واحدة من أكثر الاختراقات الأمنية البارزة في السنوات

الأخيرة، تم إرسال تغريدات وهمية في 15 يوليو من حسابات باراك أوباما وجو بايدن ومايك بلومبرج وعددًا من أصحاب المليارات التقنية بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft بيل جيتس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، كما تم اختراق كاني ويست وزوجته كيم كارداشيان ويست.

 

عرضت التغريدات إرسال 2000 دولار لكل 1000 دولار يتم إرسالها إلى عنوان بيتكوين مجهول، أزعج الاختراق خبراء الأمن بسبب الإمكانات الخطيرة لمثل هذا التطفل لخلق فوضى جيوسياسية مع التضليل.

 

تقول أوراق المحكمة في قضايا كاليفورنيا إن فازيلي وشيبارد توسطا في بيع

حسابات تويتر التي سرقها مخترق عرف نفسه باسم "كيرك" وقال إنه يمكن "إعادة ضبط، ومبادلة، والتحكم في أي حساب على موقع تويتر حسب الرغبة" في مقابل المدفوعات عبر الإنترنت، مدعيا أنه موظفًا على Twitter.

 

لا تحدد الوثائق هوية كيرك الحقيقية ولكنها تقول إنه مراهق يحاكم في منطقة تامبا.

 

قال موقع Twitter إن المخترق تمكن من الوصول إلى لوحة تحكم الشركة التي تدير الحسابات باستخدام الهندسة الاجتماعية والهواتف الذكية التصيد الاحتيالي للحصول على بيانات اعتماد من عدد قليل من موظفي تويتر للوصول إلى أنظمتنا الداخلية.

 

وقال المحامي الأمريكي ديفيد ل. أندرسون عن المقاطعة الشمالية في كاليفورنيا في بيان صحفي: "هناك اعتقاد خاطئ في مجتمع القراصنة الإجراميين بأن هجمات مثل اختراق تويتر يمكن أن تُرتكب دون الكشف عن هويتها ودون عواقب".

 

استهدف الاختراق 130 حسابًا مع إرسال تغريدات من 45 حسابًا، والحصول على الوصول إلى صناديق البريد الوارد للرسائل المباشرة لـ 36.

أهم الاخبار