عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون تحصل على موافقة الاتصالات الفيدرالية بشأن أقمارها الصناعية

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC بالإجماع على مشروع كويبر من أمازون، مما يمنح العملاق التقني الضوء الأخضر لنشر وتشغيل كوكبة من 3236 قمرًا صناعيًا.

 

طلبت أمازون من لجنة الاتصالات الفيدرالية الحصول على إذن لإطلاق آلاف الأقمار الصناعية في يوليو 2019، بعد أشهر قليلة فقط من الإعلان عن المشروع، على غرار كوكبة Starlink الخاصة بـ SpaceX، فإن الغرض من Kuiper هو توفير خدمات النطاق العريض القائمة على الأقمار الصناعية.

 

تأمل أمازون في المساعدة في توسيع الوصول إلى الإنترنت للأسر والشركات في المناطق النائية عبر الولايات المتحدة وحول العالم.

 

تخطط الشركة لاستثمار أكثر من 10 مليار دولار في المشروع، الذي سيتم نشره على خمس مراحل، وفقًا للجنة الاتصالات الفيدرالية، يجب أن يتم تنفيذ أمازون بنشر نصف أقمار كويبر بحلول عام 2026، ويجب أن تكون الكوكبة بأكملها في مكانها بحلول 30 يوليو 2029.

 

قال راجيف باديال، نائب رئيس قسم التكنولوجيا لمشروع Project Kuiper في بيان:

"نحن نقوم بكمية لا تصدق من الاختراع لتقديم نطاق عريض سريع وموثوق به بسعر معقول للعملاء.،تمثل أنظمة النطاق العريض المستندة إلى LEO

مثل Project Kuiper عددًا كبيرًا من التحديات، وقد جمعنا فريقًا عالميًا من المهندسين والعلماء الملتزمين بتقديم رؤيتنا لمشروع Project Kuiper والحفاظ على الفضاء بيئة آمنة ومستدامة للجميع".

 

أضاف: "ادمج ذلك مع خبرة Amazon العميقة في مجال الشبكات والبنية التحتية وقدرتها على تمويل مثل هذه المهمة الضخمة، وأنا متفائل بشأن التأثير الذي يمكن أن يكون لدينا على هذه المجتمعات غير المخدومة والمحرومة".

 

تطرقت لجنة الاتصالات الفيدرالية أيضًا في وثيقة الموافقة على خطط أمازون لمنع الكوكبة من المساهمة في مشكلة الحطام الفضائي المتنامي في مدار الأرض المنخفض، وقالت الشركة إنها ستقوم بتدوير الأقمار الصناعية في غضون 355 يومًا بعد الانتهاء من مهمتها بدلاً من 25 عامًا وفقًا لمعيار وكالة ناسا.