رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات: التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يساهم في تطوير البريد

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، سيسهم في الدفع بعمليات تنفيذ خطة تطوير البريد المصري بما يتواكب مع الدور الحيوي الذي يقوم به كأحد المنافذ المقدمة لخدمات مصر الرقمية؛ بالإضافة إلى دوره في تعزيز الشمول المالي عبر مكاتبه الممتدة على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للبريد، شهده الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عبر تقنية الفيديوكونفرنس، بحضور الدكتور شريف فاروق  رئيس الهيئة القومية للبريد.

قال طلعت إن البروتوكول يأتي من أجل الاستفادة من الطاقات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات الهيئة القومية للبريد، في إطار اهتمام الدولة بتشجيع الصناعة المحلية ودعم المنتج الوطني؛ مشيدًا بالإمكانيات المتطورة والخبرات الفنية التي تتمتع بها الهيئة العربية للتصنيع.

 

تبلغ مدة العمل بالبروتوكول عام واحد، ويهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات المحلية على وجه يتفق مع سياسة الدولة في تفضيل المنتج المحلي وترشيد الموارد المالية.

ستلبي الهيئة العربية للتصنيع بموجب البروتوكول متطلبات الهيئة القومية للبريد ومنها على سبيل المثال المتعلقة بتدبير احتياجات الهيئة القومية للبريد من نقاط البيع الالكترونية POS، وتصنيع ماكينات ATM، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية وأنظمة

كاميرات المراقبة وغرف التحكم والتكنولوجيا الحديثة وشبكات وأجهزة الحاسب الآلي، ومختلف أنواع التجهيزات، والمحطات الشمسية والنظم الموفرة للطاقة ونظام موفر المياه الذكي فضلا عن تنفيذ كافة المشروعات الإنشائية والهندسية ورفع الكفاءة والصيانة للمباني والمنشآت.

كما تم الاتفاق على تصنيع 50 سيارة قبل نهاية هذا العام تشمل سيارات لنقل الأموال المصفحة بالمواصفات القياسية، وسيارات بريد متنقلة مزودة بماكينات ATM  لخدمة الأماكن التي لا يوجد بها مكاتب بريد أو المناطق النائية بهدف تقليل الكثافة على مكاتب البريد وتتميز هذه السيارات بتقديم كافة الخدمات الإلكترونية وأنظمة المراقبة والتحكم الآلي والتحول الرقمي لسرعة تلبية احتياجات المواطنين من كافة الخدمات المالية والحكومية والبريدية.

 

وقع بروتوكول التعاون عبده علوان نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس محمود جمال الدين زغلول مستشار الفريق رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ومدير عام الهيئة بالتكليف.