رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مقاطعة إعلانات فيسبوك تصلح ما أفسده كورونا في سناب شات

سناب شات
سناب شات

يستمر Snapchat في النمو حتى في الوقت الذي يتغلب فيه وباء فيروس كورونا على صناعة الإعلانات، فقد أعلنت الشركة عن نتائج الربع الثاني الثلاثاء، مسجلة الربع الأول الكامل منذ اندلاع الوباء بسرعة عالية.

 

حققت الشركة مكاسب ملحوظة في كل من أرقام مستخدميها - بإضافة 9 ملايين مستخدم جديد - والإيرادات التي نمت إلى 454 مليون دولار، لكن مقاييس المستخدم الجديدة كانت أقل من التقدير السابق للشركة البالغ 239 مليونًا، والذي عزاه الرئيس التنفيذي لسناب Derek Andersen إلى التقلبات غير المتوقعة التي رأت الشركة أنها أثرت على الوباء في التغيرات في الاستخدام.


وقال إن طفرة النمو في الربع الأخير في بداية عمليات الإغلاق تبددت بشكل أسرع مما توقعت الشركة، على الرغم من أنها كانت راضية عن المستوى العام للنمو.

 

أشار الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل أيضًا إلى أن Snapchat قد شهد زيادة في التفاعل، وأن تأثيرات كاميرا الواقع المعزز للتطبيق لا تزال مصدرًا للنمو للشركة.

 

وقال شبيجل: "ما زلنا نرى تفاعلًا متزايدًا مع الكاميرا الخاصة بنا، ونما عدد اللقطات التي يتم إنشاؤها كل يوم بمعدل ضعف نمو مستخدمنا النشط يوميًا

على مدار العام الماضي، مما يجعل Snapchat واحدة من أكثر الكاميرات استخدامًا في العالم، نحن متحمسون بشكل خاص لرؤية أن اعتماد نظامنا الأساسي للواقع المعزز يتسارع أيضًا، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يلعبون بالعدسات كل يوم بنسبة 37% على أساس سنوي".

 

يبدو أن شبيجل يلمح أيضًا إلى مقاطعة المعلن التي اجتاحت فيسبوك، على الرغم من أنه لم يذكر الشبكة الاجتماعية المنافسة بالاسم، فقد رسم تباينًا حادًا في كيفية تعامل Snap مع سلامة العلامة التجارية، والتي كانت من بين الشكاوى الرئيسية لمقاطعة المعلنين، وقال إن التركيز المتزايد على سلامة العلامة التجارية والخصوصية في جميع أنحاء الصناعة يضعنا في وضع فريد من حيث القوة حيث استثمرنا في هذه المجالات منذ بداية عملنا.