رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عجائب الدنيا.. كنتاكي تطور أول قطع دجاج ثلاثية الأبعاد

كنتاكي
كنتاكي

يمتد البحث عن اللحوم المصنعة في المختبر إلى عنصر أساسي في مشهد الوجبات السريعة، وأشارت تقارير The Verge إلى أن مطاعم كنتاكي KFC تتعاون مع حلول شركة Bioprinting الروسية للطباعة ثلاثية الأبعاد؛ لإنتاج أول قطع الدجاج في المختبر بالعالم.

 

تقوم الشركة الروسية بتطوير تقنية طباعة مضافة باستخدام خلايا الدجاج والمواد النباتية التي، من الناحية المثالية، تعيد إنشاء طعم وملمس الدجاج الطبيعي مع إبقاء مشاركة الحيوانات عند الحد الأدنى، وفي الوقت نفسه، سيوفر مطعم كنتاكي الخبز والتوابل والمكونات الأخرى لتناسب نكهة المطعم المميزة.

 

تأمل KFC في الحصول على تصميم الشكل النهائي للدجاج عل أن يكون جاهز للاختبار في موسكو بحلول خريف 2020.

 

كما هو الحال في أي مكان آخر، يعد اللحم المنتج بمزايا عديدة، إنه أكثر ملاءمة للبيئة، لأنه لا يتطلب الكثير من الموارد، وقال KFC

إنها تتطلب 100 مرة أقل من الأراضي الزراعية، وتخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 25 مرة، كما أنها أكثر أخلاقية من خلال تجنب الأذى للحيوانات، وأكثر صحة بسبب نقص المواد الكيميائية.

 

هناك أيضًا استخدامات عملية للحوم المطبوعة بيولوجيًا، كما هو الحال مع دجاج KFC النباتي، يتيح هذا للسلسلة تلبية احتياجات جمهور أوسع.

 

كما أنه يوفر إمدادًا أكثر استقرارًا من الطعام غير المرتبط بالصعود والهبوط في مزارع الدجاج، وقد تتعامل KFC مع نقص أقل، لذلك من المرجح أن تحصل على ما جئت من أجله.