عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر: قراصنة البيتكوين نسخوا بيانات الحسابات

حساب بيل جيتس على
حساب بيل جيتس على تويتر

منذ اختراق احتيال البيتكوين، الأربعاء، حيث استخدم المهاجمون أدوات تويتر الداخلية للسيطرة على عدد من الحسابات رفيعة المستوى، كانت هناك تكهنات حول ما كانوا يبحثون عنه حقًا.

 

في حين أن التغريدات من الحسابات المختطفة ادعت أنها تسعى إلى Bitcoin، فإن الحسابات التي تم الوصول إليها، وأي حسابات أخرى يمكن الوصول إليها، قد تكون أكثر قيمة بالنسبة للمعلومات غير العامة التي تحتوي عليها، مثل دفاتر العناوين المرتبطة والرسائل المباشرة.

 

أوضح موقع إنجادجيت، أن الحسابات تتضمن معلومات لأشخاص مثل جو بايدن، باراك أوباما، إيلون ماسك، بيل جيتس ووارن بافيت.


في وقت متأخر من ليلة الجمعة، أكد تويتر أن تحقيقاته تظهر أن المهاجمين قاموا بتصدير البيانات على حتى ثمانية من الحسابات المعنية، دون تحديد أي منها، وفي تغريدة لاحقة، أشارت الشركة إلى أن أيا من الثمانية ليس حسابات تم التحقق منها.

 

ومن بين 130 التي قال إنها كانت مستهدفة في السابق، يقول تويتر الآن إن المهاجمين أعادوا تعيين كلمة المرور وتمكنوا من الوصول إلى 45 منهم، لكنهم لم يحددوا سبب عدم قيامهم بذلك على الآخرين.

 

تضمنت تقارير متعددة، بما في ذلك تقرير بعد ظهر الجمعة من صحيفة نيويورك

تايمز، حسابات من ملصقات على منتدى السوق السوداء "OGUsers" حيث يتم تداول الحسابات البارزة في بعض الأحيان.

من خلال حسابات مصادرهم، ادعى شخص غير معروف باسم "كيرك" أنه موظف في تويتر وعرض عمليات الاستحواذ على أي حساب، ويعمل في بعض الأحيان عن طريق الوسطاء، ويجمع الأموال عبر نفس العنوان المعلن عنه في التغريدات.

 

وفقًا لبعض العملاء والوسطاء من الحادث، يعتقدون على ما يبدو أن كيرك دخل إلى قنوات Slack الداخلية على Twitter، ووجد أوراق اعتماد لأدوات الإدارة الداخلية هناك.

 

إن محاسبة Twitter الخاصة بالحادثة ليست أكثر وضوحًا، حيث تنص ببساطة على أن المهاجمين نجحوا في التلاعب بعدد قليل من الموظفين واستخدموا أوراق اعتمادهم للوصول إلى أنظمة تويتر الداخلية، بما في ذلك الحصول على الحماية من عاملين.