رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكشف عن هوية مخترق تويتر في أكبر عملية هجوم

اختراق تويتر
اختراق تويتر

في أول تصريحات تفصيلية منذ أن تولى شخص ما عددًا من الحسابات البارزة بعد ظهر الأربعاء، نشر تويتر موضوعًا يوضح عملية الاختراق التي تمت في الساعات الأخيرة.

 

هجوم غير مسبوق على تويتر.. اختراق حسابات أوباما وجو بايدن وإيلون موسك وبيل جيتس

 

في حين انتشرت شائعات حول ما قد يكون قد تسبب في منح القراصنة إمكانية الوصول إلى حسابات Twitter لإيلون ماسك وبيل جيتس وباراك أوباما وآبل وكاني ويست وآخرين، قالت الشركة: "اكتشفنا ما نعتقد أنه هندسة اجتماعية منسقة هجوم من قبل الأشخاص الذين استهدفوا بنجاح بعض موظفينا مع الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية".

بالصور.. تويتر يكشف تفاصيل وأسباب أكبر عملية اختراق في تاريخه

 

واصلت الشركة القول إنه بعد تقييد نشاط Twitter مؤقتًا، بما في ذلك الفترة التي تم فيها منع جميع الحسابات التي تم التحقق منها من التغريد، فقد استعادت هذه الميزات، داخليًا إنها تحد من الوصول إلى أدواتها بينما يستمر التحقيق.

 

لم يعلق تويتر على تقرير أعدته Motherboard والذي تضمن صورة لأدواته الداخلية، واستشهد بمصادر مجهولة في مجتمع مبادلة بطاقة SIM، وقال إن أحد المطلعين قام بالعمل لصالحهم.

أفادت TechCrunch أن مخترقًا يدعى

"كيرك" اتصل بملصقات المنتدى على مستخدمي OGUs، وهو موقع يتردد عليه الأشخاص الذين يتاجرون في وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة، قائلاً إنه بحاجة إلى مساعدة في بيع أسماء المستخدمين المخصصة للسرقة.

وأشار مصدرهم إلى أنه من غير المحتمل أن يكون أحد موظفي تويتر متورطًا، ولكن بطريقة أو بأخرى، كان بإمكان "كيرك" الوصول إلى الأدوات الداخلية وانتقل إلى إجراء عمليات الاستحواذ على الحساب في وقت لاحق من اليوم.

وقال تويتر أيضًا إنه يحقق في النشاط الضار الآخر الذي ربما أجروه أو المعلومات التي ربما وصلوا إليها؛ استنادًا إلى قدرة المتسللين على الاستيلاء الكامل على الحسابات، وعدد الحسابات التي دخلوا إليها، هناك تكهنات بأنهم ربما اقتحموا حساب أي شخص تقريبًا لرؤية المعلومات المخزنة كمسودات أو رسائل مباشرة.