رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Spotify تتوسع في روسيا وأوروبا الشرقية

سبوتيفاي Spotify
سبوتيفاي Spotify

تتوسع Spotify إلى 13 سوقًا إضافيًا، بدءًا من اليوم الثلاثاء، يمكن لعشاق الموسيقى في ألبانيا وبيلاروسيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وكازاخستان وكوسوفو ومولدوفا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وروسيا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا الاطلاع على النظام الأساسي.

 

مع التوسع، يتوفر تطبيق البث في 92 دولة حول العالم، وقالت Spotify إن هذه الخطوة تتيح لها الوصول إلى 250 مليون عميل محتمل، ومع ذلك، فإن روسيا، على وجه الخصوص، سوق حرجة للشركة.

 

وفقًا للاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية، فإن ما يقرب من 87% من الأشخاص في روسيا يبثون الموسيقى عبر الإنترنت، وهذا يجعل الدولة الواقعة في شرق أوروبا تحتل المرتبة السابعة عشرة في السوق المتدفق على مستوى العالم، وهي في طريقها لاقتحام المراكز العشرة الأولى بحلول عام 2030، لذلك كما قد تتخيل، فإن Spotify تبذل قصارى جهدها لجعل منصتها جذابة للمستخدمين الروس.

 

بالإضافة إلى توطين تطبيقات الويب والهاتف الخاصة بها، يتم إطلاق Spotify مع

ما يقرب من 100 قائمة تشغيل منظمة مصممة خصيصًا للسوق، كما ستعرض قوائم تشغيل من النوع المحدد فنانين محليين إلى جانب نظرائهم الدوليين.

 

والجدير بالذكر أن الشيء الوحيد الذي لن تتضمنه النسخة الروسية من Spotify عند الإطلاق هو البودكاست، كان الوسيط جزءًا مهمًا من خطة Spotify لتصبح مربحة، وقالت الشركة لرويترز إن سوق ملفات البودكاست في روسيا "وليدة".

 

قال جوستاف جيلنهامار، نائب رئيس الشركة لنمو المشتركين: "إنه شيء سيكون مهمًا لنا بمرور الوقت".

 

كجزء من إعلان اليوم، شاركت Spotify أيضًا أرقام المستخدمين الجديدة، يبلغ عملاق البث حاليًا 286 مليون مستخدم و 130 مليون مشترك.