عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. روبوت يطهو في مطاعم وايت كاسل

مطعم وايت كاسل
مطعم وايت كاسل

في حين أن طهاة الروبوتات قصيرة المدى قيد التطوير منذ بضع سنوات؛ فإن استخدامها في الشركات الفعلية التي تواجه العملاء يقتصر إلى حد كبير على المطاعم المستقلة، لكن هذا يتغير اليوم حيث أعلنت ميسو روبوتيكس، صانع فليبي، ووايت كاسل، صانع سلايدر، عن برنامج تجريبي مقره في إنديانا يمكن أن يشاهد في يوم من الأيام روبوتات تقليب البرجر وهي تقذف الفطائر وتعد البطاطس في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال باك جوردان، الرئيس التنفيذي لشركة Miso Robotics والمؤسس المشارك لـ Engadget: "تواجه الصناعة بعض التحديات الحقيقية والأساسية، هناك تحديات عمالية بسبب الاكتفاء الذاتي في المطابخ، وكانت هناك زيادة هائلة في التسليم والآن تحول تفضيلات المستهلكين نحو المؤسسات منخفضة اللمس، هذه كلها تحديات يمكن حلها من خلال الأتمتة".

 أضافت وايت كاسل: "عندما بدأنا نتطلع إلى المستقبل في المطبخ، لم نرغب في الانتظار، نحن موجودون منذ 99 عامًا كشركة مملوكة لعائلة ورأينا للتو

ميسو كشريك عظيم، نحن موجودون منذ أجيال  ولكننا لا نريد أن نتخلف عن الركب، وتمنحنا هذه الشراكة الفرصة للقيام بأفضل ما يمكن لأعضاء فريقنا وأفضل لعملائنا".

 

تتعاون الشركتان لمدة عام تقريبًا لدمج نظام Flippy’s ROAR وRobot on a Rail في تصميمات المطبخ الموجودة في White Castle وتدفقات العمل.

 

ستقوم الذراع الآلية، كما يوحي اسمها، بالوقوف أمام الشواية المسطحة وقلاية الزيت باستخدام المعدات الموجودة في المطعم.

ولكن قبل أن يتم تثبيت Flippy في 365 مطعمًا في White Castle في جميع أنحاء البلاد، سيتعين عليها إثبات مهاراتها في الطهي، خصوصًا مدى قدرتها على التعامل مع المقلاة.