رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شركات التكنولوجيا تنضم إلى دعوى قضائية ضد قانون تأشيرة الطالب الجديد

تكنولوجيا

الاثنين, 13 يوليو 2020 23:39
شركات التكنولوجيا تنضم إلى دعوى قضائية ضد قانون تأشيرة الطالب الجديدقانون تأشيرة الطالب الجديد
كتبت - منة الله جمال:

انضمت Facebook و Google و Microsoft إلى جانب العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى إلى غرفة التجارة الأمريكية في إضافة إلى دعوى قضائية ضد إدارة ترامب، مما دفع إلى قاعدة جديدة تجبر الطلاب الأجانب على مغادرة البلاد إذا نفذت كلياتهم عبر الإنترنت، حصص فقط في خريف هذا العام.

 

تنتقل الكثير من الكليات الأمريكية إلى الفصول الدراسية عبر الإنترنت فقط بسبب وباء فيروس كورونا، ولكن آخر حكم صادر عن شركة ICE ينص على

أن الطريقة الوحيدة للطلاب الأجانب للبقاء هي حضور فصول دراسية مباشرة، خلاف ذلك، فإنهم يخاطرون بإلغاء تأشيرات الطلاب الخاصة بهم.

 

تم رفع الدعوى لأول مرة الأسبوع الماضي من قبل جامعة هارفارد و M.I.T. ضد وزارة الأمن الداخلي، ذكرت جامعة هارفارد أنها ستضم فصولًا عبر الإنترنت فقط خلال العام المقبل، في حين ستستخدم M.I.T نموذجًا هجينًا، مع عقد معظم فصولها

عبر الإنترنت، بشكل منفصل، قدم المدعون العامون من 17 ولاية ومنطقة كولومبيا دعوى قضائية خاصة بهم لمنع القاعدة.

 

تعتمد كل من شركات التكنولوجيا والجامعات بشكل كبير على المواهب الدولية، غالبًا ما تعتمد الكليات على الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين للحصول على الدخل، وتسعى شركات التكنولوجيا كثيرًا لتوسيع نطاق مواهبها مع العمال المهرة من جميع أنحاء العالم.

 

قال الطرفان: "يساهم هؤلاء الطلاب بشكل كبير في الاقتصاد الأمريكي عندما يقيمون في الولايات المتحدة".

 

شركات التكنولوجيا الأخرى التي انضمت إلى الدعوى تشمل Spotify و Salesforce و Adobe و Dropbox و Github و Linkedin و Paypal و Twitter.

أهم الاخبار