رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محكمة أمريكية تدين مواطنًا روسيًا بتهمة اختراق LinkedIn و Dropbox

تكنولوجيا

الأحد, 12 يوليو 2020 20:20
محكمة أمريكية تدين مواطنًا روسيًا بتهمة اختراق LinkedIn و Dropboxاختراق إلكتروني
كتبت - منة الله جمال:

أدانت هيئة محلفين في سان فرانسيسكو المواطن الروسي يفجيني نيكولين بالذنب في واحدة من أكبر انتهاكات البيانات في تاريخ الولايات المتحدة.

 

أدين نيكولين باختراق LinkedIn و Dropbox في عام 2012، مما أدى إلى سرقة 117 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور حاول بيعها لأشخاص آخرين في منتديات باللغة الروسية.

 

كما أدين بتهمة الاتجار في بيانات Formpring، كان الانتهاك الهائل بمثابة محفز لـ Dropbox لطرح المصادقة ذات العاملين وميزة تلقائية تتحقق من النشاط

المشبوه.

 

تم القبض على نيكولين في جمهورية التشيك ووجهت إليه تسع تهم جنائية في عام 2016، ومنذ ذلك الحين تم سجنه في سجون مختلفة.

 

قدمت كل من الولايات المتحدة وروسيا طلبات تسليم له، لكن جمهورية التشيك قررت في نهاية المطاف تسليمه إلى الولايات المتحدة في 2018.

 

وفقًا لـ Cyberscoop، شكك القاضي وليام الصوب في الأدلة التي قدمها الادعاء وأعرب

عن شكوكه في أن الحكومة يمكن أن تثبت قضيتها.

 

بغض النظر عن شكوك Alsup، من المقرر الآن الحكم على نيكولين في 29 سبتمبر، ويواجه السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات لكل عدد من عمليات بيع معلومات تسجيل الدخول المسروقة وتثبيت البرامج الضارة، بالإضافة إلى خمس سنوات لكل عدد من عمليات القرصنة والتآمر.

 

قال المحامي الأمريكي ديفيد أندرسون في بيان، إن إدانة نيكولين تشكل تهديدًا مباشرًا للمتسللين المحتملين، أينما كانوا، والقرصنة الحاسوبية ليست مجرد جريمة، إنها تهديد مباشر لأمن وخصوصية الأمريكيين، وسيستجيب تطبيق القانون الأمريكي لهذا التهديد بغض النظر عن مصدره.

أهم الاخبار