رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة.. تفاصيل اعتراف ترامب بهجوم إلكترونيًا ضد المتصيدين الروس

تكنولوجيا

السبت, 11 يوليو 2020 23:23
لأول مرة.. تفاصيل اعتراف ترامب بهجوم إلكترونيًا ضد المتصيدين الروس
كتبت - منة الله جمال:

عادة ما تكون الولايات المتحدة سرية بشأن هجماتها الإلكترونية ضد روسيا، لكنها اعترفت للتو بواحدة منها، فقد أكد الرئيس دونالد ترامب لصحيفة واشنطن بوست في مقابلة أنه أذن بهجوم ضد وكالة أبحاث الإنترنت الروسية في عام 2018 واستمر عدة أيام.

 

وصف ترامب الخطوة بأنها فعالة، وقال للصحيفة: "انظر، لقد أوقفنا روسيا"، كما ادعى بشكل خاطئ أن الرئيس السابق أوباما لم يقل شيئًا بشأن التدخل الروسي خلال انتخابات 2016.

 

انتقد أوباما روسيا علنًا في أكتوبر 2016 لاستهدافها الديمقراطيين، وفرض عقوبات في ديسمبر، وظهرت تقارير أيضًا عن إطلاقه عملية إلكترونية سرية في أغسطس من ذلك العام بعد أن علم بمحاولات روسية لاختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية.

 

وبحسب ما ورد كان القصد من الهجوم الأمريكي على روسيا عام 2018 عرقلة الجهود للتشكيك في شرعية نتائج منتصف المدة، والتي شهدت استعادة الديمقراطيين السيطرة على مجلس النواب.

 

ادعى ترامب سابقًا أن روسيا أوقفت الهجمات الإلكترونية مرة أخرى على الولايات المتحدة ودعمت نفي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتدخل في انتخابات 2016 على الرغم من الأدلة.

 

ليس من المؤكد كيف سترد روسيا على بيان ترامب، على الرغم من أن التاريخ يشير إلى أنه من غير المحتمل أن تقر أنشطة الجيش الجمهوري الايرلندي.

 

كما هو الحال، حولت وكالات المخابرات الأمريكية وعمالقة الإنترنت الكثير من اهتمامها إلى الإجراءات الروسية المحتملة خلال انتخابات 2020، سيرغب هؤلاء المسؤولون والشركات في معرفة ما إذا كان بيان ترامب سيؤدي إلى حملة قمع مماثلة.

أهم الاخبار