رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميزة التعليقات المثبتة على انستجرام متاحة الآن للجميع.. كيفية استخدامها

انستجرام
انستجرام

يقدم تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات انستجرام ميزات جديدة من وقت لآخر للحفاظ على تفاعل المستخدمين، فهي لا تتيح مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو فحسب، بل تتيح أيضًا إرسال رسائل مباشرة أو وضع علامة على أصدقائك والمزيد، كما أنها محملة بعدد كبير من الميزات مما يجعلها واحدة من أكثر التطبيقات المفضلة بين المستخدمين.

 

ميزة التعليقات المثبتة

بصرف النظر عن طرح ميزة Reels الجديدة، فقد أصبح Instagram الآن مزودًا بميزة التعليقات المثبتة لجميع المستخدمين لمكافحة التنمر على النظام الأساسي.

باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تثبيت التعليقات بسهولة أعلى المشاركات، وأدلى Instagram بهذا الإعلان عبر Twitter، قائلاً إن هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين، وستسمح بتثبيت ما يصل إلى ثلاثة تعليقات على منشور.

 

كيف ستعمل الميزة؟

ستظهر التعليقات التي قمت بتثبيتها أعلى سلسلة الرسائل، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في نغمة الردود وكذلك الإشراف على التعليقات غير المناسبة، وبالتالي، يمكن للمستخدمين تسليط الضوء على التعليقات الإيجابية على سلسلة المحادثات من خلال ربط التعليقات التي ستساعد في تعزيز الإيجابية على النظام الأساسي.

أعلن Instagram أخيرًا أنه ميزة متاحة رسميًا الآن، تم اختبارها لأول مرة في مايو كأداة لمكافحة التسلط عبر الإنترنت على المنصة.

تم تصميم الميزة في مكان بعيد للسماح للمستخدم بالتحكم في نغمة سلسلة التعليقات من خلال التركيز على التعليقات الإيجابية، وبالتالي تعديل التعليقات السلبية أو المسيئة التي تظهر أسفل التعليقات المثبتة.

 

كيفية استخدام هذه الميزة

لاستخدام ميزة التعليقات المثبتة، يجب عليك تحديث تطبيق Instagram الخاص بك إلى أحدث إصدار.

الآن، يحتاج المستخدمون إلى التمرير سريعًا على التعليق الذي يريدون تثبيته، من اليمين إلى اليسار على Android أو iOS.
يمكنك عرض الخيارات حيث يتم سؤالك عما إذا كنت تريد الرد على تعليق أو الإبلاغ عنه أو حذفه، سيظهر رمز دبوس جديد أيضًا، انقر على أيقونة الدبوس لتثبيت تعليقك.

يمكنك تثبيت ما يصل إلى ثلاثة تعليقات أعلى مشاركتك وستظهر أسفل الصورة مباشرة، بصرف النظر عن وقت نشرها.


فوائد ميزة التعليقات المثبتة

ميزة التعليقات المثبتة على Instagram ستقلل من كمية السلبية التي تتم مشاركتها على المنصة وتحد من التسلط والمضايقة داخل تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي.

بصرف النظر عن هذه الميزة  أطلق Instagram أيضًا الميزة حيث يمكن للمستخدمين حذف التعليقات بشكل جماعي لمكافحة التسلط عبر الإنترنت.

سيكون التعليق المثبت هو أول ما يراه المستخدمون بمجرد فتح الموضوع.

ستقوم الميزة تلقائيًا بدفع التعليقات السلبية لأسفل على المنشور إن وجدت.