رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

200 شركة تستفيد من سلسلة CIT Live Series لتطوير أعمالهم في أعقاب كورونا

غرفة صناعة تكنولوجيا
غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، عن انتهاء المرحلة الأولى من سلسلة فيديوهات التوعية والتدريب التي قدمها نخبة من خبراء الصناعة لدعم أعمال الشركات من الأعضاء في ظل المتغيرات الجديدة في سوق العمل التي فرضها فيروس كورونا، علماً بأن الجلسات الرقمية CIT Live Series والبالغ عددها 5 فيديوهات قدمت محتواها لأكثر من 200 شركة مصرية من الشركات الأعضاء.

 

ناقش محتوى سلسلة فيديوهات CIT Live Series عدد من الموضوعات البارزة أهمها جلسة الدكتور محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT واستشاري الابتكار والتحول الرقمي، وتناول الإتجاهات الحديثة في التحول الرقمي والفرص العالمية المتاحه للشركات المحلية والفرص المستقبلية في حاضنة إبداع.

 

وناقش المهندس أشرف صلاح الدين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT الإختلافات بين اتفاقية مستوى الخدمة والعقد وأهمية وجود اتفاقية مستوى الخدمات للمنتجات والحلول والاستشارات، كما ناقش أفضل ممارسات عقود مستوى الخدمات ومقاييس الأداء وأنواعها.

 

من جانبه ناقش رئيس البرامج التعليمية لريادة الأعمال والتوظيف بمؤسسة الودواني

في مصر مستقبل والوظائف والتوظيف من حيث التحديات التي تواجه الشركات في العثور على المواهب أو التوظيف المناسب، ومهارات التوظيف المستقبلية، ومتغيرات سوق العمل ما بعد كورونا.

 

وتحدث الدكتور نزار سامي استشاري الابتكار والتحول الرقمي في جلسة تفاعلية مفهوم Digital Vortex وكيفية إعادة بناء نماذج الأعمال واستراتيجيات مواجهة المتغيرات الرقمية في القيادة المستقبلية وقائمة المراجع التي تحتاجها الشركات للتركيز من أجل البقاء.

 

وناقش المهندس هشام العدوي الرئيس التنفيذي بشركة  MOHR كيفية بناء نموذج ناجح للعمل من المنزل وتتضمنت الجلسة العديد من المحاور منها  أهمية العمل من المنزل باعتباره خيارًا استراتيجي للشركات، وسبل الوصول إلى نماذج أعمال ذو فاعلية في ظل الأوضاع الحالية لقطاع الأعمال.