رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 طرق لنقل الملفات من جهاز إلى آخر بطريقة ذكية وفعالة

الهاتف الذكي
الهاتف الذكي

مع العمل من المنزل في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا COVID-19، نحن على يقين من أنك تتلاعب بين الأدوات والتطبيقات المختلفة بين الحين والآخر.

 

شيء آخر يرافق هذا الشعوذة هو الحاجة إلى نقل الملفات، إما من جهاز كمبيوتر إلى آخر أو من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول والعكس صحيح.

 

تعد مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني أو عبر تطبيقات المراسلة خيارًا ولكنها غير قابلة للتطبيق عندما يكون حجم ملفك أكبر من الحد المعين.

 

في مثل هذه الحالة، يمكنك استخدام أدوات تخزين المستندات السحابية مثل Google Drive أو DropBox لتخزين ملفاتك وتأمينها، ويمكن أيضًا مشاركة الملفات المخزنة مع الآخرين.

 

يمكنك أيضًا نقل الملفات باستخدام الأنظمة الأساسية القائمة على الويب لمشاركة الملفات والمجلدات بأمان عبر الإنترنت، لفهم كيفية عمل كل من هذه المنصات، يمكنك قراءة تفصيل الوظائف أدناه:

 

Google Drive - هو تطبيق لمشاركة المستندات وتخزينها تديره وتملكه وتسوقه Google، إنها أداة سهلة الاستخدام يمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان.

لنقل ملف باستخدام Google Drive، ما عليك سوى تحميل الملف في محرك الأقراص، بمجرد تحميل ذلك، يمكنك مشاركة رابط محرك الأقراص عبر البريد أو يمكنك نسخ الرابط وإرساله عبر أي تطبيق مراسلة، وباستخدام الرابط، يمكنك استقبال المتلقي أو الملف على أي جهاز.

شيء واحد يجب أن تتذكره هو أنه لاستخدام Google Drive، يجب أن يكون لديك حساب Google.


DropBox - يمكن لأولئك الذين استخدموا Google Drive و DropBox أن يشهدوا على حقيقة أن كلا النظامين الأساسيين متشابهين نسبيًا من حيث الوظائف والميزات، تمامًا

مثل Google Drive، تحتاج إلى الاحتفاظ بحساب DropBox الذي يمكنك من خلاله تخزين الملفات ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.

يحتوي DropBox على تطبيق للجوال وسطح المكتب يمكنك تثبيته بسهولة.


Send Anywhere - يمكنك استخدام تطبيق Send Anywhere لنقل الملفات أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

يمكنك استخدام متصفح الويب الرسمي، أو يمكنك حتى تثبيت تطبيق الهاتف الرسمي المتوافق مع كل من Android و iOS، بمجرد فتح المتصفح، على الجانب الأيسر سترى لوحة إرسال وتلقي.

قم بتحميل الملف الذي تنتهي لمشاركته وانقر فوق تم.

تذكر أيضًا أن تطلب من المستلم أيضًا فتح التطبيق أو متصفح الويب.

شارك الرمز المعروض على الشاشة مع المستلم واطلب منه إضافة الرمز في لوحة التلقي.


JioSwitch - هذا التطبيق متوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android، يمكنك تنزيلها من متجر Play، ومع ذلك، يمكنك مشاركة البيانات أو نقلها بين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS.

تتمثل إحدى مزايا هذا التطبيق في أنه لا يتطلب بالضرورة اتصالاً بالإنترنت، أيضا لا يوجد حد لحجم الملف.