رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حظر TikTok.. ارتفاع شعبية تطبيقات الفيديو الهندية بسرعة الصاروخ

تكنولوجيا

السبت, 04 يوليو 2020 22:08
بعد  حظر TikTok.. ارتفاع شعبية تطبيقات الفيديو الهندية بسرعة الصاروختيك توك
كتبت - منة الله جمال:

تتطلع شركات التكنولوجيا والترفيه الهندية إلى الاستفادة من الفرص المفاجئة الناشئة عن حظر حكومي للتطبيقات المملوكة للصينيين، بما في ذلك TikTok ذات الشعبية الكبيرة، مع تطبيق فيديو منافس يقول إنه أضاف 22 مليون مستخدم في 48 ساعة.

 

حظرت الهند هذا الأسبوع 59 تطبيقًا مملوكًا للصينيين، بما في ذلك TikTok و Tencent's WeChat، فيما وصفه وزير التكنولوجيا الصيني بأنه إضراب رقمي ضد الصين.

 

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب مواجهة بين الهند والصين في موقع حدودي متنازع عليه في جبال الهيمالايا، أسفر عن مقتل 20 جنديًا هنديًا.

 

مع 200 مليون مستخدم هندي، كان TikTok، الذي يتميز بواجهة مستخدم

بسيطة وخيارات موسيقى خلفية ومؤثرات خاصة مختلفة، قوة مزدهرة في مشهد وسائل الإعلام الاجتماعية في البلاد وترك الحظر جماهيره يتدافعون للحصول على خيارات أخرى.

 

وقال مؤسس الشركة، ميانك بانجاديا، لرويترز ، إن تطبيق Roposo، وهو تطبيق هندي لوسائل التواصل الاجتماعي يشبه TikTok الذي كان موجودًا منذ عام 2014، قفز بمقدار 22 مليون مستخدم في اليومين التاليين لحظر الهند للتطبيقات الصينية.

 

وقال بانجاديا: "في الأيام القليلة الماضية، نمت لمدة خمس ساعات، والأمر نفسه بالنسبة لفريقنا بأكمله، الحمل كبير ونحن

نضمن فقط أن التجربة سلسة قدر الإمكان".

 

يبلغ إجمالي تنزيلات Roposo على Android من Google حاليًا أكثر من 80 مليون، ويتوقع Bhangadia أن تصل إلى 100 مليون في غضون أيام قليلة.

 

قبل الحظر، كان لدى Roposo ما يقرب من 50 مليون عملية تثبيت على أجهزة Android، والتي تمثل الجزء الأكبر من الهواتف الذكية في الهند والتي يبلغ عددها حوالي 500 مليون.

 

وقال بانجاديا، إن الشركة لديها 200 موظف فقط الآن لكنها تخطط لتوظيف ما يصل إلى 10000 شخص على مدى العامين المقبلين وقد تنتقل إلى التطبيق عالميًا.

 

وهناك بدائل أخرى من TikTok محلية الصنع مثل Chingari و Mitron تجد أيضًا تأييدًا للمستخدمين، حيث ينتقل الكثيرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لترديد دعوة رئيس الوزراء Narendra Modi إلى "atma-nirbhar" أو الهند المعتمدة على الذات.

أهم الاخبار