عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفوجراف.. ننشر أكثر 3 استخدامات للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول

 المحافظ الإلكترونية
المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول

كشف تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، عن أكثر الخدمات التي يتم  استخدامها في المعاملات الإلكترونية.

 

 أوضح التقرير أن أكثر 3 خدمات استخدامًا في تلك المعاملات من قبل المشتركين جاءت كالآتي:

 

الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول: ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 35% من إجمالي عدد العمليات شهريًا.

 

التحويلات: أي تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 33% من إجمالي عدد العمليات شهريًا.

 

شحن رصيد الهاتف المحمول: أي شحن رصيد الهاتف المحمول بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 26% من إجمالي عدد العمليات شهريًا.

 

أشار التقرير إلى أن عدد المحافظ الإلكترونية بلغ 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، وتقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريًا.

 

يأتي ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رفع الوعي لدى المستخدمين بوسائل الدفع الإلكترونية، ودعم خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي،  وخلق بيئة مدفوعات رقمية.

 

كما يهدف الجهاز إلى وضع الأطر التنظيمية المنظمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، مما يساعد على انتشار وسائل الدفع الإلكترونية، والتي تساهم في الإسراع من عملية التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.