رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح ميزة إلغاء الضوضاء في Google Meet بالذكاء الاصطناعي

Google Meet
Google Meet

بدأت شركة جوجل العملاقة للبحث على الإنترنت طرح ميزة إلغاء الضوضاء القائمة على الذكاء الاصطناعي على أداة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها Google Meet؛ للمستخدمين في الهند.

 

تم اكتشاف هذا في صفحة دعم، وقالت الشركة إنها حددت دعم إلغاء الضوضاء في خمس دول أخرى، الهند وأستراليا والبرازيل واليابان ونيوزيلندا.


يجب أن يلاحظ القراء أن الميزة متاحة حاليًا لحسابات G Suite Enterprise و G Suite Enterprise للتعليم و G Suite Enterprise Essentials ولا توجد كلمة إذا كانت ستتاح لمستخدمي Google Meet غير التجاريين أم لا.

 

اعتبارًا من الآن، يمكن لمستخدمي Google Meet استخدام هذه الميزة على الويب فقط، ومع ذلك، اوضحت الشركة أنها ستتوفر قريبًا لمستخدمي الهاتف.


بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن ميزة إلغاء الضوضاء هي ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، كما يوحي الاسم، تهدف إلى تصفية ضوضاء الخلفية وبالتالي الحد من الانحرافات في الاجتماعات.


يستخدم تطبيق Meet الذكاء الاصطناعي لإزالة الضجيج غير الثابت، وهي ضوضاء تختلف اختلافًا كبيرًا في

ترددها خلال فترة زمنية قصيرة.

 

بعض الأمثلة على الضوضاء غير الثابتة هي الكتابة أو إغلاق باب أو أصوات موقع بناء قريب، عند تفعيل إلغاء الضوضاء، يعمل تطبيق Meet على تصفية الضوضاء الناتجة عن إدخال الصوت أثناء السماح بصوتك من خلاله.

 

قال Google في صفحة الدعم: "لمعرفة مقدار الضوضاء التي تمت تصفيتها، تحقق من مؤشر الصوت الخاص بك".


عندما يقوم المستخدمون بتمكين تصفية الضوضاء، سيظل بإمكانهم التقاط الصوت من مشاركة الشاشة حيث يعمل إلغاء الضوضاء على تصفية الضوضاء التي لا تبدو مثل الأصوات، ومع ذلك، على الجانب السلبي، لن يتم تصفية أصوات التلفزيون أو الأشخاص الذين يتحدثون في نفس الوقت.