رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون تتخلص من البلاستيك ذات الاستخدام لمرة واحدة

أمازون
أمازون

تعهدت أمازون في العام الماضي، بالتخلص من المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في عبواتها عبر مراكز تلبية الطلبات في الهند، وقد حققت الآن هذا الوعد.

 

ووفقًا لتقارير رويترز  استبدلت الشركة أغطية الفقاعات والوسائد الهوائية بوسائد ورقية، واستبدلت شريط التغليف التقليدي بالبدائل القابلة للتحلل.

 

قالت أمازون في سبتمبر الماضي إنها ستتخلص تدريجيًا من العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول يونيو من هذا العام، في محاولة لمساعدة الهند على معالجة مشكلتها المستمرة مع التلوث البيئي.

 

لا يوجد في الدولة التي يبلغ قوامها 1.3 مليار نسمة نظام منظم لإدارة النفايات البلاستيكية، مما أدى إلى دعوة رئيس الوزراء ناريندرا مودي المواطنين إلى القضاء على استخدام المواد في جميع أنحاء الهند بحلول عام 2022.

 

من المؤكد أن جهود أمازون ستساعد الهند على

تحقيق هذا الهدف، ولكن الشركة نفسها لديها العديد من الخطايا البيئية للتكفير عنها، بعد أن دأبت منظمة السلام الأخضر جرينبيس على الانتقاد بسبب ممارسات الاستدامة السيئة.

 

ومع ذلك، فقد ظهر في الآونة الأخيرة أن الشركة تستثمر في الطاقة النظيفة  وتطلق مبادرات إعادة التدوير وتتخذ إجراءات بشأن البائعين الذين يفرطون في التعبئة والتغليف، بما أن موقفها المضاد للبلاستيك أثبت نجاحه في الهند، فمن المحتمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن نراه يتكرر في العديد من الدول أيضًا.