رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتفاصيل.. وزير الاتصالات يستعرض الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

تكنولوجيا

الاثنين, 29 يونيو 2020 19:27
بالتفاصيل.. وزير الاتصالات يستعرض الموقع الرسمي لرئاسة الجمهوريةالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب - جهاد عبد المنعم:

استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية الجديد، والذي يُعد بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فعاليات مؤسسة الرئاسة وأنشطتها.

 

فيديو.. السيسي يعلن تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

 

قال طلعت خلال افتتاح مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة وقصر البارون ومطاري سفنكس والعاصمة، الإثنين، إن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، يضع الرئاسة المصرية في مصاف المؤسسات القيادية في دول العالم المتقدمة التي ترتكز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

للاطلاع على موقع رئاسة الجمهورية

 https://www.presidency.eg/ar/

أضاف وزير الاتصالات أن الموقع يعد بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فاعليات وأنشطة مؤسسة الرئاسة بكافة أطيافها على نحو محدث ولحظي، موضحًا أنه يستهدف في المقام الأول كل من هو مهتم بالشأن المصري في جميع دول العالم، لذا روعي أن يكون باللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب اللغة العربية.

 

أكد طلعت أن موقع رئاسة

الجمهورية يعد بمثابة سند علمي لكل الدارسين والمحللين والإعلاميين والمؤرخين المهتمين بالقضايا المصرية، مشيرًا إلى أنه استغرق 18 شهر وهو زمن ليس بالقليل لبناء المواقع، ولكن تطلب جهد ضخم لتجميع وتبويب وفهرسة المادة الإعلامية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة.

أشار طلعت إلى أن هذا الجهد الكبير قام به فريق ضخم من تخصصات متنوعة من المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية بمعاونة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

أوضح أن الموقع ينقسم إلى أبواب متعددة أولها بابًا عن المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية تليها معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن الرئيس ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية، والباب الثاني يوجد به سجل كامل لحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب،

وصندوق تحيا مصر ثم متحف رئاسة الجمهورية.

تابع أن الباب الثالث من أهم الأبواب في الموقع لأنه يضم جميع أخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة مبوبة حسب الموضوعات المتصلة بها سواء الشؤون الداخلية أو الشؤون الخارجية وكلمات الرئيس في المناسبات المختلفة والاتصالات الهاتفية بين الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم والبرقيات التي يرسلها ويتلقاها والزيارات الخارجية سجل كامل بها وكلها خلال السنوات الست الماضية بكل فاعليتها.

شدد على أنه من أهم خصائص الموقع هو البث المباشر التي يمكن كل من يتابع المؤسسة أن يتابع أي مناسبة تحظى بحضور الرئيس السيسي على نحو مباشر حي باللغات الثلاثة، كما يحتوي الموقع على سجل للقصور التاريخية في القاهرة والإسكندرية تم توثيقها بأحدث التقنيات بالفيديو والصور، ثم باب عن المؤتمرات الرئاسية العالمية والمحلية ثم المبادرات التي تطلق تحت رعاية الرئيس.

 

بعد عرض وزير الاتصالات لتفاصيل الموقع، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، وقال: "أشكركم على الجهد الكبير فهو فرصة لكل مصري وكل من يرغب في الاطلاع على ما يحدث في مصر".

أهم الاخبار