عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج يخسر 7 مليارات دولار بسبب كوكاكولا

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

تتواصل مقاطعة كبار المعلنين على فيسبوك، مما أثر على سعر سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي والثروة الشخصية للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

 

انخفض صافي ثروة زوكربيرج بمقدار 7.21 مليار دولار حتى اليوم السبت، في حين انخفض سعر سهم فيسبوك بأكثر من 8% في ختام تعاملات الجمعة، حيث قاطع الإعلان المنصة.

 

كوكا كولا هي أحدث علامة تجارية تدعم حملة #StopHateforProfit من قبل جماعات الحقوق المدنية الأمريكية.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا، جيمس كوينسي، الجمعة، إن الشركة ستوقف جميع إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 30 يومًا بينما تعيد التفكير في سياساتها.


كتب كوينسي على موقع كوكا كولا: "لا مكان للعنصرية في العالم ولا على وسائل التواصل الاجتماعي، ستوقف الشركة الإعلانات المدفوعة مؤقتًا على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي عالميًا لمدة 30 يومًا على الأقل".

 

انطلقت حملة #StopHateforProfit في 19 يونيو في أعقاب وفاة جورج فلويد على أيدي ضباط شرطة مينيابوليس والاحتجاجات العالمية اللاحقة، وقد أثار ذلك رفض فيسبوك إزالة

منشور للرئيس دونالد ترامب، الذي هدد المتظاهرين بالعنف.

 

تضغط الحملة على كبار المعلنين لإعادة التفكير في إنفاقهم الإعلاني على Facebook حتى تجلب سياسات الإشراف الأكثر صرامة.

 

يبدو أن الضغط يعمل، في وقت متأخر من يوم الجمعة، أعلن زوكربيرج أن الشركة ستصنف الآن مشاركات "تستحق النشر" من سياسيين يخرقون قواعدها، على سبيل المثال، خطاب الكراهية أو الكلام العنيف، إنه تحول كبير، بالنظر إلى أن الشركة رفضت حتى الآن رفضًا تامًا للخطاب السياسي المعتدل.

 

تمثل الإعلانات ما يقرب من 100% من إيرادات Facebook، حيث حققت الشركة 17.4 مليار دولار من مبيعات الإعلانات في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.