عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الاتصالات: الراوتر سبب بطء الإنترنت

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البنية التحتية المعلوماتية استطاعت أن تتحمل الأعباء الزائدة التي بدأت في فيروس كورونا وتغير أنماط الاستخدام.

 

قال طلعت، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" المعروض عبر القناة الأولى، الجمعة، إن الأحمال على الشبكة تضاعفت بنسبة 99%، ولولا المشروع الضخم الذي نفذته الوزارة في عام 2019 لما تحملت شبكة الإنترنت هذه الأعباء.

أوضح طلعت أن شعور بعض المواطنين من ضعف الخدمة يعود إلى استطالة ساعات الذروة والمواقع نفسها التي يدخل علسها المواطن تعاني من ضغط شديد، كما أن أجهزة الرواتر تكون سبب في بطيء الخدمة، ويجب على المواطن سرعة تغييرها.

 

أشار إلى أن سعر خدمة الإنترنت لم يطرأ عليه زيادة حتى مع تحسن السرعة،

موضحًا يتم دراسة المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية لمواجهة ارتفاع استخدام الانترنت؛ فالتوقعات العالمية تشير إلى أن هذه الممارسات لن تختفي بعد الوباء وستظل قائمة فقد أثبتت فاعلية وأنها أقل كلفة.

أضاف وزير الاتصالات أن الجيل الخامس يوفر سرعات ضخمة في نقل البيانات ولكن الكلفة في استخدامه عالية جدًا، وأقل هاتف محمول يمكنه العمل به لا يقل ثمنه عن 100 دولار وهو مناسب للأجهزة والأماكن الصناعية والتجارية وليس للاستخدام الشخصي.