عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تقدم تطبيق Meet داخل Gmail لنظامي iOS و Android

 Google Meet
Google Meet

قدمت جوجل اليوم الإثنين خدمة مكالمات الفيديو عبر تطبيق Meet إلى تطبيق Gmail على نظامي التشغيل Android و iOS.

 

في الأسابيع المقبلة، سيلاحظ مستخدمو Gmail للهاتف علامة تبويب Meet جديدة في التطبيق، هناك سيجد المستخدمون جدولًا للاجتماعات القادمة وسيكون بإمكانهم بدء المكالمات أو الانضمام إليها بنقرة واحدة.

 

هذا جزء من توسع Meet الأخير من Google، في الشهر الماضي، جعلت جوجل تطبيق Meet مجانيًا لأي شخص لديه حساب Gmail، ويسر تشغيل Google Meet عبر Gmail أو تقويم Google على الويب.

 

يجب أن يجعل التحديث اليوم من السهل بدء اجتماع أو الانضمام إليه من هاتفك، كما طرحت Google مؤخرًا تخطيطًا يشبه المعرض مما يجعل Google Meet أكثر ملاءمة لعقد مؤتمرات الفيديو.

 

إذا لم تكن من عملاء G Suite أي إذا كنت تستخدم Google Meet مجانًا، فسيقتصر إجراء المكالمات على 60 دقيقة، لكن Google تقول إنها لن تفرض

ذلك إلا بعد 30 سبتمبر، وإذا كنت تفضل عدم وجود علامة تبويب Meet في تطبيق Gmail، فيمكنك ضبط إعداداتك لإزالتها.

 

مثل جميع خدمات مكالمات الفيديو، شهد Meet ارتفاعًا في عدد المستخدمين منذ بدء فيروس كورونا، في أواخر أبريل، قالت جوجل إنها تضيف ما يقرب من ثلاثة ملايين مستخدم جديد كل يوم وتجاوز عدد المشاركين في الاجتماعات اليومية 100 مليون مستخدم.

 

أيضًا في شهر أبريل، بلغ استخدام Zoom ذروته بأكثر من 300 مليون مشارك يوميًا، وتتسابق المنصات من WhatsApp إلى Telegram و Facebook Workplace لإضافة وتحسين خيارات مكالمات الفيديو الخاصة بهم.