رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوربس: المصرية للاتصالات ضمن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2020

المهندس عادل حامد
المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

أصدرت مجلة فوربس الشرق الأوسط عددها الجديد، وتتضمن تتضمن أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، وجاءت الشركة المصرية للاتصالات، ضمن خمس شركات مصرية أخرى، في هذه القائمة.

 

أشادت فوربس في تقريرها بالدور الكبير الذي تؤديه المصرية للاتصالات في تحقيق نموًا هائلًا في فطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر. 
 
أشارت فوربس إلى نجاح الشركة المصرية للاتصالات في تحقيق أعلى أرباح في تاريخها خلال عام 2019، فقد تجاوز صافي الأرباح 280 مليون دولار.

 

أوضحت مجلة فوربس أن حجم مبيعات المصرية للاتصالات يقدر بـ 1.6 مليار دولار، والأصول 4,6 مليار دولار، والقيمة السوقية 1.1 مليار دولار.

 

يشار إلى أن الشركة المصرية للاتصالات هي أول مشغل اتصالات مصري متكامل، بعد إطلاقها لخدمات الهاتف المحمول مع علامتها التجارية الجديدة WE في سبتمبر عام 2017.

 

قالت المجلة إن فيروس كورونا أثر على القيم السوقية للشركات العامة في الشرق الأوسط على مدار الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي، وهبطت قيمها السوقية بحدة مثل أسواق المال على مستوى العالم، التي هوت

بعنف جراء الوباء.

 

يشار إلى أن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط 2020، تضم أكبر 100 شركة عامة، والأكثر ربحية يتم تداولها في أسواق المال في المنطقة.

 

أوضحت فوربس أن فريق البحث اعتمد على المعلومات المالية والبيانات وحللها، من القوائم المالية المجمعة للشركات وبيانات أسواق المال العربية، وقد صنفت الشركات وفقاً لمعايير القيمة السوقية والمبيعات وصافي الأرباح وإجمالي الأصول.

 

أضافت أنها استبعدت الشركات العامة التابعة لشركات أخرى مدرجة في أسواق المال، وكذلك الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة للعام المالي 2019 قبل 23 أبريل 2020، واعتمدت أسعار صرف العملات الأجنبية وأسعار إغلاق الأسهم في تاريخ 31 مارس 2020.