رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تضع خطة لعودة الموظفين للعمل

آبل Apple
آبل Apple

بينما يتكيف العالم مع الوضع الطبيعي الجديد ويبدأ الموظفون في العودة إلى مكاتبهم، تتخذ الشركات تدابير مهمة للحفاظ على سلامة موظفيهاK في محاولة للقيام بذلكK ستقدم Apple لموظفيها خيارًا للاختبار لفيروس كورونا Covid-19، وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg.

 

وفقًا للتقرير، ستعرض عملاق التكنولوجيا القائم في كوبرتينو على موظفيها خيار إجراء اختبار مسحة الأنف للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالمرض.

 

وقال التقرير نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر إن صانع أجهزة iPhone، مثل معظم الشركات الأخرى، سيجعل ارتداء الأقنعة وفحص درجة الحرارة إلزاميًا.


كجزء من التغييرات الأخرى، لم يكن مقر الشركة في سيليكون فالي الآن يحتوي على أماكن مغلقة فحسب، بل قام أيضًا بتقييد عدد الأشخاص الذين يستخدمون المصعد معًا إلى اثنين.

 

يدعي التقرير أيضًا أنه بما أن حرم كوبرتينو يحتوي على العديد من مناطق العمل في الطابق المفتوح حيث اعتاد الناس على العمل معًا، فقد تضطر الشركة إلى إجراء بعض التغييرات حتى يتمكن بقية موظفي Apple من العودة إلى العمل.


حتى الآن، بينما يعمل معظم موظفي Apple من المنزل، يذهب البعض إلى المقر بضعة أيام في الأسبوع، وقال التقرير إن هذا يشمل بعض أعضاء الفريق التنفيذي للشركة.


وأضاف التقرير: "أرسلت Deirdre O’Brien، رئيس قسم التجزئة والموارد البشرية في Apple، على سبيل المثال، أحدث تحديث لها للفيديو إلى موظفي Apple Park".


ربما تكون هذه الخطوة من قبل Apple جزءًا من خطة Apple لإعادة الموظفين إلى المكاتب بطريقة تدريجية تم الكشف عنها في تقرير سابق من قبل Bloomberg، كجزء من المرحلة الأولى، تم الإبلاغ عن أن Apple ستعيد الموظفين غير القادرين على العمل عن بعد أو الذين يواجهون تحديات في العمل من المنزل.

 

في المرحلة الثانية - التي من المتوقع أن تبدأ في يوليو - من المرجح أن يبدأ المزيد من موظفي Apple العمل من المكاتب، ومع ذلك، فإن هذا الجدول الزمني عرضة للتغيير عندما يتم إعطاء أوامر من الحكومات المحلية وحكومات الولايات، حسبما يقول الأشخاص المطلعون على الأمر.