عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك وإنستجرام يحظران هاشتاج للسيخ بطريق الخطأ لسنوات

فيسبوك
فيسبوك

ألغى فيسبوك وانستجرام، حظر علامة التصنيف #sikh بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر، قائلين إن المشكلة حدثت عن طريق الخطأ نتيجة لتقرير في أوائل مارس.

 

قالت الشركة إنها علمت أولاً المشكلة الأربعاء، بعد تعليقات من المجتمع، وألغى Instagram حظر علامة التصنيف بعد ذلك بوقت قصير، لكن Facebook استغرق عدة ساعات أخرى للقيام بنفس الشيء.

 

أثناء حظر علامة التصنيف، تم استقبال المستخدمين الذين يبحثون عن مشاركات تم وضع علامة #sikh عليها برسائل خطأ.


من غير الواضح بالضبط كيف نشأت المشكلة، أو لماذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تدرك الشركة الخطأ، قال فيسبوك في بيان، إنها حدثت يوم 7 مارس بعد تقرير تمت مراجعته بشكل غير دقيق من قبل فرقنا.

 

وكتبت الشركة قائلة: "لقد حققنا في هذه المشكلة ووجدنا أن علامات التصنيف هذه قد تم حظرها عن طريق الخطأ في 7 مارس بعد تقرير تمت مراجعته بشكل غير دقيق من قبل فرقنا، أدركنا أن علامات التصنيف هذه تم حظرها اليوم بعد التعليقات التي تلقيناها من المجتمع، وانتقلنا بسرعة لإلغاء حظرها، سقطت عملياتنا هنا، ونحن آسفون".


أضافت: "لقد صممنا علامات التصنيف للسماح للأشخاص بالالتقاء والمشاركة مع بعضهم البعض، لا ننوي أبدًا إسكات أصوات هذا

المجتمع، فنحن نتخذ الخطوات اللازمة حتى لا يحدث هذا مرة أخرى".

ومن المهم أن حجب علامة #sikh تم ملاحظته في وقت يحتفل فيه عدد كبير من السيخ بذكرى عملية بلو ستار Bluestar، الذي حدث في يونيو 1984.

 

الحادثة هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي اعترف فيها Instagram بشكل غير صحيح بمنع الاستخدام حول علامة تصنيف معينة.

 

في وقت سابق من الأسبوع، تسبب نظام اكتشاف البريد العشوائي في Instagram في عدم قدرة بعض المستخدمين على النشر أو التفاعل مع علامة التصنيف #blacklivesmatter.

 

قالت الشركة الآن إنها كانت قادرة على معالجة المشكلة، وتقليل عدد المستخدمين الذين شاهدوا رسالة تم حظر الإجراء، عندما حاولوا استخدام علامة التصنيف.

 

كتب Instagram في الوقت الذي اعتذر فيه عن حظر الهاشتاج #sikh: "إنه وقت مؤلم ومهم للغاية بالنسبة لمجتمع السيخ".