رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"بيل جيتس"يتوقع التوصل إلى لقاح "كورونا" قبل نهاية العام الحالي

بوابة الوفد الإلكترونية

توقع الملياردير الأمريكى بيل جيتس، التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا قبل نهاية العام الجارى، مشيراً إلى أن فريق العمل الخاص به يعمل حاليا على أكثر من لقاح وبمجرد التوصل إلى لقاح ويتم اعتماده بشكل رسمى سوف يتم البدء فى تصنيعه بشكل كبير.

 

وأضاف خلال حواره مع شبكة "سكاى نيوز"، انه يجب البدء فى بناء مصانع جديدة من أجل توفير اللقاح الخاص بهذا الفيروس ويتم توزيعه إلى مختلف دول العالم حتى نعود إلى طبيعة الحياة.

 

وأوضح أن لقاح فيروس كورونا يحتاج إلى 10 مليارات دولار من أجل إيجاد ، لافتا إلى أنه يسعى إلى توفير 2 مليون دولار خلال الفترة الحالية.

 

وأشار إلى أنه يتواصل مع دول عربية مثل السعودية وغيرها من أجل المشاركة فى صندوق تطوير اللقاحات.

وأكد مؤسس شركة مايكروسوفت، أنه ستكون هناك موجة ثانية للفيروس، ولكن لا نعلم متى ستكون وما هي تبعاتها، موضحا أن فيروس كورونا يضرب حاليا بشدة أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، كما يضرب أجزاء من قارة أفريقيا، ورصدنا البؤرة الساخنة هناك مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا، وهذه الأرقام الخاصة بالإصابات بفيروس كورونا في تلك الدول بدأت تتزايد..

 

وأضاف "جيتس" أن هناك تراجع للإصابات بكورونا في أوروبا وأجزاء في الولايات المتحدة بجانب أن هناك دولا تتناقص فيها عدد الإصابات مثل اليابان وسنغافورة، وهذه الدول بدأت تعود لاستئناف الحياة شبه طبيعية لأنها أصبحت قادرة على رصد الحالات القليلة التي تسجلها,.

وأوضح  ، أنه بسبب السئم الذى أصاب الناس بسبب طول فترة الإغلاق، وأصبحت هناك حاجة ملحة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هذا الإغلاق تسبب في خسائر اقتصادية كبرى للدول.

 

ولفت إلى أنه من الصعب الآن اتخاذ خطوة قرار عودة الاقتصاد لأنه هو قرار مؤلم وصعب قد يؤدى إلى تزايد الإصابات، وفى ذات الوقت استمرار الإغلاق يتسبب في خسائر كبيرة، موضحا أنه من الصعب على الدولة أن يتم عودة الاقتصاد سريعا، ولافتا إلى أن عودة الاقتصاد ستأخذ وقتا.

 

وأشار "جيتس" إلى أن اللقاح هو الكفيل لعودة الحياة الطبيعية واسئتناف الحياة الرياضية فهناك أولمبياد وبطولات رياضية لابد من استئنافها، متابعا: دون لقاح سنعيش حياة فقاسية وصعبة’.

وانتقد طريقة تعامل الإدارة الأمريكية مع المظاهرات المندلعة في عدد من الولايات الأمريكية على خلفية مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية لم تقدم أيضا ما يكفى في مواجهة فيروس كورونا.

 

 

.