رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلل يكشف: آبل ستصبح أول شركة تصل إلى علامة 2 تريليون دولار

تيم كوك المدير التنفيذي
تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

تعد شركة آبل واحدة من أولى الشركات الأمريكية التي وصلت إلى علامة 1 تريليون دولار في السوق في عام 2019، وكانت هناك حالات صعود وهبوط، وأدى وباء فيروس كورونا إلى إبعاد الشركات - بما في ذلك Apple - عن المسار، ومع ذلك، يشير محلل مشهور إلى أن Apple يمكن أن تصبح أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 2 تريليون دولار.


وفقًا لتقرير صادر عن CultofMac، قال المحلل Amit Daryanani في آخر مذكرة بحثية له إن Apple قد تصل إلى 2 تريليون دولار من القيمة السوقية بحلول سبتمبر 2024.

 

ويعتقد المحلل أن ربحية سهم Apple EPS يمكن أن تكون 23 دولارًا بحلول عام 2024، بناءً على نموذج نمو ربحية السهم بنسبة 14% سنويًا.

 

بالنسبة لعام 2020، يقدر أن ربحية السهم لشركة Apple تبلغ حوالي 12.72 دولارًا وستتضاعف في السنوات الأربع المقبلة، والمثير للدهشة، في تحليله، أنه لا يفترض أن آبل ستتوسع بالفعل في أسواق جديدة، ويعتقد أن الأعمال الأساسية الحالية للشركة ستستمر في النمو.


الشركتان الأساسيتان اللتان ستستمران، حسب المحلل، في الحفاظ على نمو مزدوج الرقم هي الخدمات والأجهزة القابلة للارتداء.


فيما يتعلق بالخدمات، يعتقد Daryanani أنه سيستمر في النمو بشكل أسرع من الأجهزة، الهوامش التي تعمل بها شركة آبل هي في نطاق 60%، وهذا الرقم يكاد يكون "ضعف هوامش الثلاثينيات للشركة ككل.


وستشهد أعمال الأجهزة القابلة للارتداء التي تتضمن بشكل أساسي AirPods و Apple Watch نموًا مزدوجًا، حققت AirPods نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، ويعتقد Daryanani أن الأجهزة القابلة للارتداء يمكن أن تساهم بـ 60 مليار دولار في الإيرادات لشركة Apple على مدار العامين المقبلين، من ناحية أخرى ستشهد أعمال الخدمات 100 مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة.


يعتقد Daryanani أن الأجهزة القابلة للارتداء والخدمات يمكن أن تصل إلى 60 مليار دولار و 100 مليار دولار في الإيرادات، على التوالي، على مدى السنوات القليلة المقبلة.