رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعلامي محمد فودة: "دار العزل".. المبادرة النبيلة لخالد الطوخى

تكنولوجيا

الأربعاء, 03 يونيو 2020 01:11
الإعلامي محمد فودة: دار العزل.. المبادرة النبيلة لخالد الطوخىمحمد فودة وخالد الطوخي
خاص - بوابة الوفد

أشاد الإعلامي محمد فودة بالمبادرة التي قدمها الدكتور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتجهيز مبنى يحمل اسم دار العزل يتم تشغيله تحت إدارة مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابع للجامعة.

قال فودة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: في أوقات الشدة وفي ظل الأزمات الكبرى تظهر دائماً معادن الرجال، فبينما تتفاقم الآن أزمة فيروس كورونا وفي ظل هذا التزايد الكبير في أعداد الإصابات بالفيروس أصبح توافر سرير في مستشفى للعزل أمرا في غاية الصعوبة.

أضاف فودة: هنا تبدو قيمة وأهمية المبادرة النبيلة التي أطلقها الدكتور خالد الطوخي، وهو ما لقي ترحيباً كبيراً من

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي اعتبر هذه المبادرة نموذجاً يجب أن يحتذى به من أجل الوقوف إلى جانب الدولة في تلك الحرب الشرسة التي تخوضها ضد فيروس غامض لا يرى بالعين المجردة.

تابع فودة: لأن خالد الطوخي وكما عرفته دائماً رجل أفعال لا أقوال وشخص محب بطبعه للعمل الخيري الذي يحرص عليه دائما في إطار المسئولية الاجتماعية فقد تم البدء بالفعل في التنفيذ فقد انتهت على الفور إدارة المشروعات بالجامعة من تصميم المبنى و علمت من المهندس محمود عوني مدير عام قطاع
تنفيذ المشروعات بالجامعة أن التصميم لم يستغرق سوى 24 ساعة فقط وقد تم على الفور الحصول على الترخيص الهندسي من جهاز مدينة ٦ أكتوبر وبعده تم البدء في تجهيز المبنى الذي يتكون من 5 طوابق ويستوعب 190 سريراً ومن المقرر أن تستغرق علميات التجهيزات شهر واحد فقط ليستقبل على الفور المرضى المصابون بالفيروس.


أشار فودة إلى أن الشيء الذي يدعو للشعور بالتفاؤل أن دار العزل سيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة خصوصًا أجهزة التنفس المتطورة المطابقة للمواصفات العالمية.

قال فودة: "تحية تقدير لخالد الطوخي صاحب المبادرات الإنسانية التي تستمد قوتها وأهميتها في أنها تظهر دائماً في الوقت المناسب وهذا الأمر ليس جديداً عليه فقد كان مستشفى سعاد كفافي في طليعة المستشفيات الجامعية التي قامت بتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة على أكمل وجه من أجل الحفاظ على سلامة المرضى والمرافقين لهم".

أهم الاخبار