رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. انستجرام حيلة الطهاة لكسب المال خلال كورونا

انستجرام
انستجرام

عندما تنظر إلى حساب Instagram الخاص بـ Victor Aguilera، سترى بعض الصور الذاتية مع العديد من صور arepas، وهي كعكة ذرة مربعة شائعة في فنزويلا.

 

يتم تصوير الكعكة مشوية، مقلية، مليئة بالأفوكادو والجبن، أو شريحة لحم وموز، لكن أجيليرا طاهٍ محترف، وخلال الأشهر القليلة الماضية، كان حسابه على Instagram بمثابة وسيلة لتنمية الأعمال.


أجيليرا واحد من مئات عمال المطاعم الذين تم تسريحهم مؤخرًا بسبب الوباء، قبل إطلاق مشروعه arepa، كان يعمل في Brixton، وهو مصنع أمريكي في سان فرانسيسكو.

 

كوسيلة لتغطية نفقاته، أخذ Instagram وسيلة لبيع الطعام المستوحى من وطنه فنزويلا، يمكن للعملاء المهتمين إما DM أو إرسال رسالة نصية له، ثم يقوم شخصيًا بتوصيل الطعام بالدراجة في جميع أنحاء سان فرانسيسكو، مباشرة إلى باب العميل.


بدأ مايكل لوليس، المعروف أيضًا على الإنترنت باسم "El Chefe" ، نشاطه التجاري القائم في لوس أنجلوس في عام 2013 عندما بدأ في الترويج وبيع أسلوبه من الدجاج المقلي على الكاجون على Instagram، و لديه الآن أكثر من 45000 متابع.

 

بدأت Trap Kitchen، في جنوب لندن، في عام 2016 خارج شقة والدته. لديه الآن أكثر من 123000 متابع ويقدم وجبات معلبة تحتوي على كل شيء من ذيول الكركند إلى الفطائر البلجيكية.


بصرف النظر عن تقديم مصدر إضافي للدخل للطهاة، فقد ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram عمال الطعام على بناء مجتمع مع بعضهم البعض.

 

بدلاً من التنافس مع بعضهم البعض  غالبًا ما يقوم الطهاة بتضخيم الطهاة الآخرين، مما يخلق حملة شفهية أثبتت أنها أكثر نجاحًا بكثير من الإعلانات التقليدية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Every week FEAST MODE! Here we have: Lontong sayur lodeh (a spiced vegetarian stew with rice cakes) Ayam Masak Merah (spiced chicken tomato stee) Mee siam (stir-fried seafood rice noodles with tamarind) Bergedil (fried potato pancake) Acar (nonya pickled veggies) Onde Onde (pandan mochi cakes filled with palm sugar and coconut. covered in more coconut!) Photo credit: @essoufflee #dabaosingapore #sffoodies #sfeats #bayareaeats #sffoodie #eatersf #sanfrancisco #foodie #sf #sffood #bayareafoodie #bayareafood #bayareabites #singaporefood #singapore #sgfood #foodporn #sgfoodies #instafood #sgfoodie #food #sgeats #foodsg #foodie #foodstagram #takeoutfood

A post shared by Spice Dom ft. Nonya Queen (@dabaosingapore) on

 

تعرفت لأول مرة على عالم "InstaChef" عندما رأيت قصة Instagram التي

نشرتها Tracy Goh، رائدة الأعمال الغذائية في سان فرانسيسكو والمتخصص في المأكولات الماليزية مثل سرطان البحر الحار و laksa ، وعادة ما يكون حساء المعكرونة الحار القائم على جوز الهند.

 

كانت الأيام الأولى من نظام الملاجئ في سان فرانسيسكو، وكانت تروج لحساب Instagram لطاهٍ سنغافوري تم تسريحه مؤخرًا، التي كانت تقدم السنغافورية الماليزية الكلاسيكيات، مثل أرز الدجاج وحساء أسام لاكسا، حساء النودلز الحار والحامض. 

 

لم تبيع Spice Dom دائمًا الأطعمة السنغافورية من خلال حسابها على Instagram، وبدلاً من ذلك، بدأت بأطعمة آسيوية أكثر شيوعًا قليلاً مثل الرامين أو دجاج ترياكي، ولكن لم تبدأ في تقديم الأطعمة السنغافورية الماليزية حتى ارتفعت طلبياتها بشكل كبير. 

 

من خلال إنستجرام، لم يكتشف الطهاة من جميع المأكولات المختلفة طريقة للنجاة من الوباء فحسب، بل يزدهرون فيه أيضًا، أصبحت أعمال داباو شائعة جدًا لدرجة أنهم سيتمكنون قريبًا من تعيين موظفين، إنهم أيضًا بصدد تأمين مساحة مطبخ تجاري، والتي ستوفر مساحة تحضيرية أكثر بكثير من منازلهم فقط.