رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا تطلق تطبيق تتبع كورونا طوعيًا

تكنولوجيا

الثلاثاء, 02 يونيو 2020 21:59
فرنسا تطلق تطبيق تتبع كورونا طوعيًافيروس كورونا في فرنسا
كتبت - منة الله جمال:

أصدرت الحكومة الفرنسية تطبيقًا لتتبع كورونا، يُدعى StopCovid؛ لإخطار الأشخاص عندما يكونون على اتصال بشخص تم تشخيصه لاحقًا بـ COVID-19، وفقًا لما أوردته بلومبرج.

 

استخدام التطبيق طوعي تمامًا في فرنسا، على الرغم من أن فعالية تتبع الاتصال تعتمد على عدد الأشخاص الذين يستخدمونه.

 

مدعومًا بإصدار إطار عمل Apple-Google لتتبع جهات الاتصال، أصدرت العديد من البلدان، بما في ذلك إيطاليا وسويسرا، تطبيقات تتبع جهات الاتصال في الأسابيع القليلة الماضية، لكن التطبيق

الفرنسي قيد التطوير منذ أن أصدرت Apple و Google واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهما.

 

يستخدم StopCovid ROBERT وهو بروتوكول تتبع جهات الاتصال تم تطويره بواسطة مشروع تتبع التقارب للحفاظ على الخصوصية في عموم أوروبا، وهو يعمل عن طريق تعيين معرف مستخدم مستعار دائم لكل مستخدم، والذي يتم استخدامه بعد ذلك لإنشاء عدة معرفات سريعة الزوال.

 

يتم توصيل المعرّفات سريعة الزوال للأجهزة القريبة الأخرى عبر البلوتوث، إذا أبلغ شخص ما أنه تم تشخيص حالته باستخدام COVID-19، فإن الخادم يضع علامة على جميع المعرفات المؤقتة المرتبطة بمعرفه الدائم، يؤدي هذا إلى تشغيل إشعار لأي شخص كان على اتصال بواحد أو أكثر من هذه المعرفات المؤقتة.

 

اعتبارًا من الشهر الماضي، كانت الحكومة الفرنسية تجري تتبع الاتصال اليدوي، باستخدام فريق صغير من المستشارين لإخطار الأشخاص الذين تعرضوا لشخص مصاب بالفيروس.

 

تعتمد أجهزة تتبع الاتصال على الأطباء لإخطارهم عند تشخيص المريض، تطبيق StopCovid متاح للتنزيل من App Store و Google Play Store.

أهم الاخبار