رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يقاضي ناشرو الكتب أرشيف الإنترنت بزعم تمكين القرصنة

تكنولوجيا

الاثنين, 01 يونيو 2020 23:18
يقاضي ناشرو الكتب أرشيف الإنترنت بزعم تمكين القرصنةمكتبة الكتب الإلكترونية المفتوحة Open Library
كتبت - منة الله جمال:

عندما بدأت المكتبات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في إغلاق أبوابها بسبب فيروس كورونا، استجاب أرشيف الإنترنت IA من خلال إنشاء مكتبة الطوارئ الوطنية، وهي عبارة عن مجموعة من 1.4 مليون كتاب من مكتبة الكتب الإلكترونية المفتوحة Open Library.

 

اعترض الناشرون على الفور على مشاركة عناوينهم مجانًا بدون الدفع للمؤلفين أو الناشرين، اليوم رفع أربعة ناشرين رئيسيين دعوى قضائية ضد

IA بدعوى التعدي الجماعي على حقوق النشر.

 

على الرغم من لقب المكتبة المفتوحة، تتجاوز إجراءات IA بشكل كبير خدمات المكتبة الشرعية، وتؤدي إلى العنف بموجب قانون حقوق النشر، وتشكل قرصنة رقمية متعمدة على نطاق صناعي، Hachette Book Group، Inc. ، HarperCollins Publishers LLC ، John Wiley & Sons ،

Inc. و Penguin Random House LLC في الدعوى المرفوعة في محكمة نيويورك.

 

يجادل المدعون بأن الوكالة الدولية ليس لها حقوق قانونية لتوزيع الكتب، التي تقوم بمسحها وتحميلها على خوادمها، عبر المكتبة المفتوحة أو مكتبة الطوارئ الوطنية.

 

يذهب المدعون بقدر اتهام الأرشيف بالقرصنة، وتسعى الدعوى إلى إعلان أن IA ترتكب انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر، وأوامر قضائية لمنع IA من مشاركة العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر والأضرار القانونية، والتي يمكن أن تصل إلى 150،000 دولار لكل انتهاك، كما يوضح TorrentFreak.

أهم الاخبار