رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكبر محطة للطاقة الشمسية في بريطانيا تحصل على الموافقة الرسمية

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

أعلن مكتب تفتيش التخطيط في بريطانيا الخميس عن أن حديقة شمسية مقترحة ستكون الأكبر في المملكة المتحدة تلقت ضوءًا أخضر من المسؤولين الحكوميين من أجل التنمية.

 

يتكون مجمع كليف هيل للطاقة الشمسية من 880 ألف لوح شمسي، وفقًا لصحيفة الجارديان، وتبلغ طاقته القصوى 350 ميجاوات، ويجب أن يكون ذلك كافياً لتشغيل حوالي 91000 منزل، وفقًا لموقع Cleve Hill، ومن المقرر بناؤه بالقرب من فافيرشام، كينت؛ بحوالي 96 كم جنوب شرق لندن.

 

يتكون مجمع كليف هيل للطاقة الشمسية من وحدات ضوئية ضوئية، وتخزين الطاقة والبنية التحتية المرتبطة بالتنمية.

 

قال مطورون على موقع Cleve Hill إن الطاقة الشمسية المولدة ستساعد المملكة المتحدة على تحقيق هدفها المتمثل في تحقيق انبعاثات كربونية صافية بحلول عام 2050، لأن سعة المحطة تتجاوز 50 ميجاوات، فقد تم اعتبارها مشروع بنية تحتية ذات أهمية وطنية، وكان عليها الخضوع لعملية تقديم تتكون من مرحلة الفحص وجلسات الاستماع العامة.

 

وقد عبر المعارضون للمصنع، بما في ذلك عضو البرلمان هيلين واتلي، عن قلقهم من التصنيع المحتمل في الريف، وقال: "نحن لا نتحدث عن عدد قليل من الحقول، وهذا من شأنه أن يدمر المشهد بأكمله، أريد أن نصل إلى صفر بحلول عام 2050، لكن هذا لا ينبغي أن يكون بأي ثمن".

 

استجاب مطورو Cleve Hill للمخاوف من خلال التأكيد على فوائد الطاقة النظيفة للمحطة وملاحظة الإيرادات التي يمكن أن تجلبها للمجتمعات المحلية.

 

وقالت إميلي مارشال، المتحدثة باسم كليف هيل، لصحيفة الإندبندنت: "ستوفر الحديقة الشمسية زيادة بنسبة 65% في التنوع البيولوجي في الموقع المستزرع بشكل مكثف من خلال تضمين المراعي المفتوحة ومناطق المروج والأشجار والغابات".

 

في حين أن Cleve Hill ستكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في المملكة المتحدة، إلا أنها لا تزال صغيرة نسبيًا مقارنة بمحطات الطاقة الشمسية الأخرى على مستوى العالم.

 

أكبر محطة للطاقة الشمسية في أوروبا، مصنع نونيز دي بالبوا في إسبانيا، يضم 1.4 مليون لوحة شمسية وقدرة إجمالية تبلغ 500 ميجاوات.

 

وتعد نور أبو دبهي في الإمارات العربية المتحدة هي أكبر محطة للطاقة الشمسية الفردية في العالم، مع 1.18 جيجاوات من ذروة السعة و 3.2 مليون لوحة.