رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة ضد مبيعات أجهزة USB الاحتيالية لـ 5G

5GBioShield USB
5GBioShield USB

 يحاول مكتب المعايير التجارية بلندن، جنبًا إلى جنب مع الشرطة، إيقاف بيع جهاز تدعي الشركة أنه يمكن أن يحمي الأشخاص من المخاطر المفترضة لطيف 5G.

 

 وقال ستيفن نايت، مدير العمليات في لندن تريدنج ستاندردز، لبي بي سي إنه يعتبر الجهاز، عصا USB بحجم 283 جنيهًا إسترلينيًا حوالي 349 دولارًا أمريكيًا تسمى 5GBioShield، عملية احتيال.

 

 تعمل الوكالة، المسؤولة عن حماية المستهلكين والشركات في لندن، مع قسم شرطة المدينة للحصول على أمر محكمة لإزالة موقع الشركة التي تبيع USB stick.

 

يدعي BioShield Distribution على موقعه على الإنترنت أن المفتاح يوفر حماية لمنزلك وعائلتك، بفضل محفز طبقة النانو المجسم القابل للارتداء، ويقوم المفتاح بإعادة تنسيق الترددات المزعجة الناتجة عن الضباب الكهربائي الناجم عن الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف اللاسلكية".

بعد فحص الجهاز، وجدت Pen Test Partners، وهي شركة تفكك الإلكترونيات الاستهلاكية لاختبارها من أجل نقاط الضعف الأمنية، أنه لم يكن هناك أي شيء غير عادي حول مفتاح USB، يأتي بسعة متواضعة تبلغ 128 ميجابايت، وملصق غير مكلف و PDF مكون من 25 صفحة يكرر الكثير من المواد الموجودة على موقع الشركة.

 

بدأت مبيعات مفتاح 5GBioShield USB في الارتفاع عندما ذكر أحد الأعضاء الخارجيين للجنة الاستشارية 5G لـ Glastonbury الجهاز.

 

كتبوا وأدرجوا رابطًا إلى موقع BioShield الإلكتروني: "نستخدم هذا الجهاز ونجده مفيدًا"، شككت مصداقية التقرير بعد أن نشرت بي بي سي قصة

تفصل إنشائها.

 

يبدو أن العديد من الأشخاص الذين عملوا في التقرير ذهبوا إليه برأي متحيز لـ 5G، علاوة على ذلك، اعترفت اللجنة بشهادة من مجموعة متنوعة من المصادر العلمية المفترضة، بما في ذلك أستاذ يدعي أن الإشارات اللاسلكية ستجعل البشر عقيمين.

 

قال مارك سوان، أحد الأشخاص الذين تطوعوا للمساعدة في إعداد التقرير: "انضممت إلى مجموعة العمل بحسن نية، وتوقعت المشاركة في مناقشة معقولة حول الجيل الخامس، من المؤسف أن الأمر برمته تحول إلى مسرحية إيمائية جاهلة يقودها منظري المؤامرة والمتشككين".

 

على الرغم من أفضل الجهود التي تبذلها شركات النقل مثل EE و 02 و Vodafone، بالإضافة إلى السلطات المحلية، فقد ازدادت المشاعر المعادية لـ 5G في بريطانيا مؤخرًا.

 

في أبريل أحرق المحتجون أبراج خلوية في عدة أجزاء من البلاد في هجمات تعتقد السلطات أنها قد تكون مرتبطة بنظريات المؤامرة التي تربط انتشار أبراج 5G بانتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.