رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني ستطلب تطويرات لجعل ألعاب PS4 المستقبلية متوافقة مع PS5

PS4
PS4

 يجب على المطورين الذين يأملون في نشر لعبة PlayStation 4 ضمان عمل عنوانهم أيضًا على PS5 القادم، وفقًا لـ Eurogamer.

 

تنص الوثائق الواردة من شركة Sony على أنه، اعتبارًا من 13 يوليو، يجب تشغيل أي برنامج يتم تقديمه للحصول على الشهادة على كلا النظامين الأساسيين، إضافة إلى تقديم التجربة نفسها على كل منهما.

 

 بمعنى آخر، يجب أن تكون جميع أوضاع وخيارات اللعبة التي تم تمكينها على PS4 متاحة أيضًا على PS5، يعني هذا النهج أن العناوين التي تم نشرها خلال شفق دورة حياة PS4 يجب أن تكون متوافقة تمامًا مع PS5، والتي تم التخطيط لإصدارها في عطلة 2020.

 

وفقًا لـ Eurogamer، قالت Sony إنها ستصل إلى المطورين وتوجههم حول كيفية اختبار ألعابهم لتوافق PS5، ويجب أن يظل أي عنوان يتم إرساله متوافقًا، ولا يمكن للمطورين إلغاء الميزات بعد الإصدار.

 

ينطبق هذا الشرط الجديد فقط على الألعاب المقدمة للمراجعة في 13 يوليو أو بعد ذلك - لا يعني أن أي لعبة تخرج بعد ذلك التاريخ ستكون متوافقة إلى الأمام.

 

يتم إرسال الإصدارات النهائية أو شبه النهائية إلى Sony للموافقة عليها قبل وقت طويل من تصنيع الأقراص وإجراء اللمسات النهائية، لذلك قد لا تعمل الألعاب التي ستصدر في يوليو

أو أغسطس بالضرورة على PS5 بدون تصحيحات إضافية.

 

تضيف هذه الأخبار القليل من الوضوح حول نهج سوني للتوافق مع الإصدارات السابقة، قالت الشركة إن الغالبية العظمى من ألعاب PS4 ستلعب على PS5، بخلاف ذلك كانت سوني غامضة نوعًا ما بشأن استراتيجيتها، على الأقل مقارنة بعمل Microsoft في التأكد من تشغيل ألعاب Xbox One على Xbox Series X القادمة، بالإضافة إلى برنامج التسليم الذكي.

 

ليس من الواضح ما الذي يحدث في تشغيل لعبة PS4 على PS5، ولم تعلق Sony على ما إذا كانت ستتعامل مع الألعاب القابلة للتنزيل من سوق PSN PS4 على PS5 أو كيف ستتعامل معها.

 

نأمل أن تقدم سوني المزيد من التفاصيل حول إستراتيجية التوافق مع الإصدارات السابقة الأسبوع المقبل، تستضيف الشركة عرض PS5 والذي سيشمل أكثر من ساعة من لقطات اللعب.