رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً يحد من الحماية لشركات وسائل التواصل الاجتماعي

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بعد أيام من التحقق من تويتر لتغريدة زائفة من دونالد ترامب للمرة الأولى، من المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي على أمر تنفيذي يمكن أن يحد من الحماية التي توفرها تويتر وشركات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى بموجب القانون الفيدرالي الحالي.

 

حتى الآن، تم حماية Twitter و Facebook وغيرها من منصات وسائل التواصل الاجتماعي من خلال القسم 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996، والذي ينص بشكل أساسي على أنهم غير مسؤولين عن الكثير من المحتوى الذي ينشره المستخدمون.

 

أخبر الأشخاص المطلعون على مسودة أمر تنفيذي صحيفة وول ستريت جورنال بأنه من المحتمل أن يجادل الأمر التنفيذي بأن شركات التكنولوجيا يجب أن تفقد حماية القسم 230 إذا كانت تميز ضد المستخدمين أو تقيد وصولهم دون توفير جلسة استماع عادلة أو بطرق غير مفسرة في شروط الخدمة الخاصة بهم.

 

توضح صحيفة وول ستريت جورنال أن الأمر التنفيذي سيشجع لجنة التجارة الفيدرالية على اتخاذ إجراءات ضد الشركات التي تحد

من خطاب المستخدمين بطرق لم يتم الكشف عنها في شروط الخدمة الخاصة بهم.

 

سيتم توجيه الوكالات الفيدرالية لمراجعة عقود الإعلان مع الشركات التي تفرض رقابة على الكلام، ووفقًا لـ CNBC، فإن الأمر سيشكل مجموعة من المدعين العامين في الولاية لمراجعة قوانين الولاية ذات الصلة.

 

بغض النظر عن الأمر التنفيذي أو نتائجه، يمكن لشركات وسائل التواصل الاجتماعي أن تفقد الحماية في نهاية المطاف بموجب القسم 230.

 

القانون هو السبب في أن منصات مثل YouTube لا تخضع دائمًا للمساءلة عن تصرفات نجومها، حتى عندما تدير هذه الإجراءات النطاق من المشكوك فيه إلى مسيء، ونتيجة لذلك، واجهت الكثير من التدقيق.