رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيتيدا تستجيب للشركات وتمد فترة تقديم العروض لمبادرة فرصتنا رقمية

المهندسة هالة الجوهري
المهندسة هالة الجوهري

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا، عن أنه تقرر استمرار فتح باب التقدم وتلقى العروض الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة لفرص ومشروعات مبادرة فرصتنا رقمية حتى 14 يونيو 2020 والمخصص لها 90 مليون جنيه.

يأتى ذلك استجابة لطلبات العديد من الشركات التى أظهرت اهتماماً بالفرص المتاحة وطالبت بالمزيد من الوقت لدراستها واستكمال الشروط المطلوبة، وبعد إطلاق المبادرة فى 17 من مايو الجارى، شهدت إقبالاً كبيراً من التساؤلات والاستفسارات من جانب الشركات والأفراد والمطورين ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاعادة الشرح والتفسير لأعضائها التى تنطبق عليهم الشروط للتقدم.

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال إطلاق المبادرة، أنه يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمى بشكل يضمن تحقيق الحوكمة والشفافية من خلال ثلاثة روافد.

أوضح طلعت أن الروافد الثلاثة هى المشاركة فى تنفيذ المشروعات بنسبة لا تقل عن 10% من المشروعات الموكلة للشركات المشغلين الرئيسيين، أو المشاركة فى حزمة من المشروعات من خلال التعاقد مع الوزارة مباشرة، أو من خلال مسابقات بين العاملين فى الشركات، للحصول على فرص تدريبية لصقل مهاراتهم فى مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعى على نفقة الوزارة وتنتهى بالتعاقد مع الشركات الفائزة.

أشار وزير الاتصالات إلى أن آلية التنفيذ ستكون من خلال منصة «فرصتنا.. رقمية»

التى تتيح فى بداية إطلاقها 33 فرصة فى مشروعات التحول الرقمى بقيمة تقديرية لحجم الأعمال المعروضة للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 90 مليون جنيه.

أكدت المهندسة هالة الجوهرى، الرئيس التنفيذى لـ«إيتيدا»، أن المبادرة تأتى فى إطار الدور المنوطة به الهيئة، لزيادة تنافسية صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية وانطلاقًا من إيمانها الكامل بإمكانيات الشركات المصرية العاملة بالقطاع وقدرتها على إنتاج وتطوير حلول تكنولوجية مبتكرة تساهم فى تسريع عمليات التحول الرقمى، مشيرة إلى أن الشركات المصرية تمتلك الكوادر الشابة المؤهلة والمدربة على أعلى مستوى، وتحقق نجاحات ملموسة وتقوم بتصدير خدماتها لمختلف الأسواق العالمية.

تم إنشاء منصة «فرصتنا رقمية» لطرح المشروعات القومية للتحول الرقمى بغرض تنفيذها من قبل الشركات المتوسطة والصغيرة، ويتم الاطلاع على معلومات المشاريع المتاحة من خلال المنصة والتقدم للتنفيذ، بشرط أن تكون الشركة المتقدمة مسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.