رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

Zoom يستجيب لإشعار المحكمة بشأن الالتماس لحظره في الهند

تكنولوجيا

السبت, 23 مايو 2020 23:29
Zoom يستجيب لإشعار المحكمة بشأن الالتماس لحظره في الهندZoom
كتبت - منة الله جمال:

أصدر تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom بيانًا رسميًا ردًا على إشعار المحكمة العليا لحكومة النقابة بشأن التماس يدعو إلى حظر Zoom في الهند للاستخدام الرسمي والشخصي.

 

وقال التقرير وكالة أنباء PTI: "زووم يحتوي على خطأ يمكن إساءة استخدامه عن قصد لتسريب معلومات المستخدمين إلى أطراف ثالثة، وقد ادعى التطبيق زورا أن المكالمات مشفرة من البداية إلى النهاية عندما لا يتم ذلك". 


وأضاف التقرير أن الالتماس ادعى أن زووم اعتذر أيضًا علنًا عن توجيه حركة المرور بطريق الخطأ عبر الصين، حيث تخضع الحكومة لمراقبة صارمة

من الإنترنت.


وردًا على ذلك، قال متحدث باسم Zoom في بيان رسمي: "يأخذ Zoom خصوصية المستخدم وأمانه وثقته على محمل الجد، لقد ركزنا على تعزيز التزامنا بالأمان والخصوصية بموجب خطتنا لمدة 90 يومًا التي تم الإعلان عنها في 1 أبريل، وأحرزنا تقدمًا كبيرًا".


أضاف: "Zoom هي شركة أمريكية مدرجة في ناسداك وعلى مدى ما يقرب من عقد من الزمان ونحن نساعد بعض أكبر شركات الخدمات المالية في العالم

ومزودي الاتصالات الرائدين والوكالات الحكومية والجامعات وغيرها على البقاء على اتصال بطريقة آمنة ومأمونة".

 

تابع: "قام العديد من هذه الكيانات بمراجعات أمنية شاملة لطبقات المستخدمين والشبكات ومراكز البيانات الخاصة بنا واختارنا بثقة للنشر الكامل، ونحن نتفاعل معهم بنشاط، كما هو الحال مع الحكومة المركزية الهندية، لتزويدهم بأي معلومات يحتاجون إلى اتخاذ قرارات مستنيرة".


في أبريل، أصدر مركز التنسيق الإلكتروني CyCord التابع لوزارة الشؤون الداخلية، استشارة تفصيلية حول استخدام تطبيق مكالمات الفيديو Zoom، وأوضح المستشار أنه لا ينبغي استخدام المنصة من قبل المسؤولين الحكوميين لأغراض رسمية لأنها ليست آمنة.

 

كما أصدر فريق الاستجابة للطوارئ السيبرانية الهندي العديد من التحذيرات سابقًا بشأن استخدام تطبيق Zoom لعقد مؤتمرات الفيديو.

أهم الاخبار