رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوة ستسعد ترامب.. بريطانيا تهدف إلى إسقاط هواوي من شبكات 5G

هواوي
هواوي

قد يكون قرار بريطانيا بالسماح لشركة Huawei Gear في شبكات 5G، قصير المدى، يقول المسؤولون الذين تحدثوا إلى الفاينانشيال تايمز إن الحكومة تخطط للتخلص التدريجي من استخدام معدات Huawei في شبكات 5G، مما أدى إلى القضاء عليها تمامًا في عام 2023.

 

وفقًا لصحيفة Daily Telegraph، التي كشفت القصة لأول مرة، كان لدى رئيس الوزراء بوريس جونسون دائمًا مخاوف خطيرة بشأن السماح بمشاركة Huawei، وقد تفاقمت بسبب الوباء.

 

وقال فيكتور زانج من هواوي لصحيفة فاينانشال تايمز، إن التقارير ببساطة لا معنى لها وجادل بأن بريطانيا اختارت السماح لشركة هواوي لأنها كانت بحاجة إلى أفضل التقنيات الممكنة والمزيد من الخيارات والابتكار والمزيد من الموردين.

 

مثل هذه الخطوة سترضي الحكومة الأمريكية الحالية، التي أصرت على أن هواوي يمكن أن تكون بمثابة قناة للمراقبة الصينية، ومع ذلك يمكن أن يثبت

أنه يمثل صداعًا خطيرًا لكل من اتصالات بريطانيا والحكومة.

 

على سبيل المثال، قدرت BT تكلفة الحد الأقصى الحالي البالغ 35% على Huawei سيكلف حوالي 500 مليون جنيه إسترليني، قد يتكلف إسقاط Huawei بالكامل أكثر من ذلك، وهناك مخاوف من أن الجهد المبذول قد يؤدي إلى تعطيل خطط بريطانيا لتوفير الوصول إلى الإنترنت عبر الألياف الضوئية في كل منزل.

 

سواء كان هذا هو الحال في النهاية أم لا، فمن الواضح أن Huawei لا تتوقع أن تلعب دورًا كبيرًا في عمليات الطرح الغربية الرئيسية 5G.