رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطوة ستسعد ترامب.. بريطانيا تهدف إلى إسقاط هواوي من شبكات 5G

تكنولوجيا

السبت, 23 مايو 2020 23:16
خطوة ستسعد ترامب.. بريطانيا تهدف إلى إسقاط هواوي من شبكات 5Gهواوي
كتبت - منة الله جمال:

قد يكون قرار بريطانيا بالسماح لشركة Huawei Gear في شبكات 5G، قصير المدى، يقول المسؤولون الذين تحدثوا إلى الفاينانشيال تايمز إن الحكومة تخطط للتخلص التدريجي من استخدام معدات Huawei في شبكات 5G، مما أدى إلى القضاء عليها تمامًا في عام 2023.

 

وفقًا لصحيفة Daily Telegraph، التي كشفت القصة لأول مرة، كان لدى رئيس الوزراء بوريس جونسون دائمًا مخاوف خطيرة بشأن السماح بمشاركة Huawei، وقد تفاقمت بسبب الوباء.

 

وقال فيكتور زانج من هواوي لصحيفة فاينانشال تايمز، إن التقارير ببساطة لا معنى لها وجادل بأن بريطانيا اختارت السماح لشركة هواوي لأنها كانت بحاجة إلى أفضل التقنيات الممكنة والمزيد من الخيارات والابتكار والمزيد من الموردين.

 

مثل هذه الخطوة سترضي الحكومة الأمريكية الحالية، التي أصرت على أن هواوي يمكن أن تكون بمثابة قناة للمراقبة الصينية، ومع ذلك يمكن أن يثبت

أنه يمثل صداعًا خطيرًا لكل من اتصالات بريطانيا والحكومة.

 

على سبيل المثال، قدرت BT تكلفة الحد الأقصى الحالي البالغ 35% على Huawei سيكلف حوالي 500 مليون جنيه إسترليني، قد يتكلف إسقاط Huawei بالكامل أكثر من ذلك، وهناك مخاوف من أن الجهد المبذول قد يؤدي إلى تعطيل خطط بريطانيا لتوفير الوصول إلى الإنترنت عبر الألياف الضوئية في كل منزل.

 

سواء كان هذا هو الحال في النهاية أم لا، فمن الواضح أن Huawei لا تتوقع أن تلعب دورًا كبيرًا في عمليات الطرح الغربية الرئيسية 5G.

أهم الاخبار