رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج يقترب من جيف بيزوس وبيل جيتس في قائمة أغنياء العالم

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

تسلق مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook مؤشر بلومبرج للأثرياء، وتجاوز المليارديرات مثل رئيس شركة Berkshire Hathaway وارن بافيت و LVMH Moet Hennessy - رئيس مجلس إدارة لويس فويتون والمدير التنفيذي برنارد أرنو، حسب تحديث للقائمة المنشورة في 21 مايو.

 

تقدر القائمة الآن صافي ثروة زوكربيرج بمبلغ 87.8 مليار دولار، في حين تبلغ قيمة أرنولت 81.1 مليار دولار وبافيت بقيمة 68.9 مليار دولار.

 

قبل عام، بدت هذه التصنيفات مختلفة بعض الشيء، وقدرت قيمة زوكربيرج بمبلغ 72.5 مليار دولار اعتبارًا من 22 مايو 2019، في حين بلغت قيمة أرنولت 89.6 مليار دولار وبلغت قيمة بافيت 83.5 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبرج.

 

حتى قبل شهر، كان كل من بافيت وأرنو قد وضعا أعلى من زوكربيرج، وبلغ صافي قيمة الرئيس التنفيذي لشركة Facebook اعتبارًا من 20 أبريل 68.1 مليار دولار، في حين كان بافيت 74.3 مليار دولار وأرنولت 80.2 مليار دولار.

 

يتصدر الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس القائمة، أما المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس فيأتي في المرتبة الثانية.

 

يأتي ارتفاع زوكربيرج في القائمة بعد أن أعلن

Facebook عن بيانات مالية أفضل من المتوقع وزيادة عدد المستخدمين خلال تقرير أرباح الربع الأول في 29 أبريل.

 

أضاف Facebook ما يصل إلى 44 مليار دولار في القيمة السوقية في الصباح التالي لتقرير الأرباح.

 

كما قامت الشركة مؤخرًا بخطوة كبيرة في التجارة الإلكترونية من خلال إطلاق متاجر، والتي تمكن الشركات من إنشاء واجهات متاجر رقمية على Facebook.

 

أطلقت عملاق الشبكات الاجتماعية أيضًا منافسًا لـ Zoom في أبريل يسمى Messenger Rooms، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء غرف دردشة تتسع لـ 50 شخصًا.

 

لا يزال زوكربيرج يتخلف كثيرًا عن جيتس وبيزوس في قائمة بلومبرج، لكن الفجوة ليست كبيرة كما كانت قبل شهر واحد تقريبًا عندما قُدر صافي ثروة بيزوس بنحو ضعف صافي زوكربيرج.