عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمن يسافر إلى الوراء.. مشروع ناسا يكشف الكون الموازي

وكالة ناسا
وكالة ناسا

لا يمكن أن يساعد عام 2020 في التفوق على نفسه، على ما يبدو، فوسط كل الفوضى وعدم اليقين الذي تلا ذلك من تداعيات وباء كورونا، فكرت وكالة ناسا في اكتشاف آخر محير لنا.

 

وفقًا لتقرير من NewScientist، اكتشف فريق وكالة ناسا الذي يشغل هوائي القطب الجنوبي الدافئ العابر ANITA - جهاز استقبال هوائي معلق من بالون يحوم فوق القارة الجنوبية - رياح من الجسيمات عالية الطاقة الغريبة تتنقل صعودًا من داخل الأرض، بدلاً من مجرى هابط متوقع من الفضاء الخارجي.

 

لقد دفع الحدث المستحيل، كما قال أحد الباحثين الرئيسيين، بيتر جورهام  العلماء إلى طرح نظرية مفادها أن الكون الموازي قد يكون موجودًا، حيث يتدفق الزمن بشكل عكسي، وفي الواقع، هذا كل ما هو عليه الآن - مجرد نظرية.

 

هل حدث هذا من قبل؟
الهوائيات التي تستخدمها وكالة ناسا، أو ANITA ، تم تصميمها خصيصًا لتحديد الجسيمات المعروفة باسم النيوترينوات من الكون.

 

النيوترينوات عالية الطاقة شائعة وغير ضارة مع تريليونات من الشمس التي تقصفك باستمرار في أي وقت، نادرًا ما تتفاعل هذه الجسيمات مع المادة، ولكن عندما تتفاعل في ظروف معينة، فإن جهازًا مثل ANITA قادر على اكتشاف الجسيمات الثانوية التي تنتجها، وتحديد المصدر الأصلي للنيوترينوات.

 

تضيف أحدث ملاحظة من وكالة ناسا بالفعل إلى مجموعة من الأحداث الغريبة وغير القابلة للتفسير التي حدثت منذ مارس 2016، ومنذ ذلك الحين، اكتشف أنيتا، وكذلك IceCube، وهو مرصد نيوترينو آخر في القارة القطبية الجنوبية، أشعة كونية تنفجر إلى الخارج من الأرض عدة مرات، مع اقتراح العلماء مجموعة كاملة من النظريات لشرح الظاهرة.