عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي بابا تدعم المتحدث الذكي Tmall Genie بمليار دولار

علي بابا
علي بابا

في محاولة لتطوير نظام بيئي ذكاء اصطناعي أفضل AI وإنترنت الأشياء IoT يدعم المتحدث الذكي Tmall Genie، تدرس شركة علي بابا Alibaba العملاقة للتجارة الإلكترونية ومقرها الصين استثمارًا بقيمة 10 مليارات يوان أو أكثر من مليار دولار.

 

كان المتحدث الذكي لعملاق التجارة الإلكترونية هو المتحدث الذكي الأكثر مبيعًا في الصين منذ أن تم الكشف عنه في عام 2017 ، وفقًا لـ IDC.

 

وفقًا للتقارير، تعمل شركة Alibaba على زيادة الاستثمار في تقنية السماعات الذكية بوتيرة ثابتة منذ إطلاق أول سماعة Tmall Genie الذكية في عام 2017.

 

إن Tmall Genie الجديد عبارة عن شاشة ذكية مقاس 10 بوصات تكلف حوالي 77 دولارًا، وهي أرخص من شاشة ذكية نموذجية من Amazon أو Google، ومع ذلك، يأتي Tmall Genie بميزات ملحوظة تجعله بارزًا.

 

من الجدير بالذكر أنه يواجه منافسة شديدة داخل الصين، بما في ذلك من Baidu التي أدت إلى زيادة مبيعات مكبرات الصوت الذكية لـ Alibaba بانتظام.

 

إعلان الاستثمار الجديد هو محاولة الشركة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء المملوكة لشركة Tmall Genie بالكامل مع نظامها البيئي الأوسع للمنتج والخدمات، والتي تتراوح من الترفيه

والتعليم والرعاية الصحية والتسوق عبر الإنترنت.

 

يفكر عملاق التجارة الإلكترونية في التعاون مع الشركاء لتطوير المزيد من المحتوى والخدمات للمتحدث الذكي.

 

وبحسب ما ورد قال علي بابا في بيان: "اعتبارًا من 1 يوليو، سيتم دمج التطبيقات المصغرة التي تعمل حاليًا على منصة Alipay للدفع عبر الهاتف المحمول Alipay مع Tmall Genie".

 

في الوقت الحالي، يمكن لأكثر من 1000 علامة تجارية الاتصال بـ Tmall Genie و 270 مليون جهاز في الصين، وبالتالي، توفير خدمات متنوعة لتلبية الاحتياجات المختلفة في الحياة اليومية للمستهلكين، وفقًا لتقرير في ZDNet.

 

كما برزت Alibaba أيضًا كواحدة من العديد من شركات التكنولوجيا التي طورت برامج AI قادرة على اكتشاف فيروس كورونا في المرضى بشكل أسرع من البشر، وبمعدلات عالية للغاية من الدقة.