رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أتاك التركية تنافس الكوبرا والأباتشى

تكنولوجيا

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 11:50
أتاك التركية تنافس الكوبرا والأباتشىطائرة أتاك
الأناضول

دخلت مروحية "أتاك-ATAK" الحربية الهجومية التركية في منافسة مع مروحيتي "الكوبرا" و"الأباتشي" العالميتين من أجل الفوز بمناقصة تطرحها كوريا الجنوبية.

ونقلًا عن مسؤولي وزارة الدفاع التركية، أن كوريا الجنوبية تعتزم شراء 36 مروحية هجومية، العام الحالي من أجل تعزيز قواتها الجوية.
وفي إطار العروض التي طلبتها كوريا الجنوبية من الشركات المنتجة للمروحيات، حضر مسؤولون من وزارة الدفاع الكورية الجنوبية وحصلوا على عرض من شركة

الصناعات الجوية والفضائية التركية، منتجة مروحية "أتاك".
ومنح المسؤولون الكوريون الضوء الأخضر للمروحية التركية من أجل المشاركة في المناقصة، التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات، بعد اختبارات ودراسات استمرت ثلاثة أسابيع.
وتتنافس شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية بطائرتها "T129-ATAK" مع شركتي بيل وطائرتها الكوبرا، وبوينغ وطائراتها الأباتشي، على الفوز بالمناقصة.
وأشار مسؤولو وزارة الدفاع التركية،
أن تركيا تحتل مكانة هامة، في مجال الصناعات الحربية، من خلال مروحية "أتاك"، موضحين أن بعض دول الخليج والجمهوريات التركية تبدي اهتمامًا كبيرًا بالمروحية.
وتحمل طائرة  "T129-ATAK" لقب "أكثر مروحية فعالة"، من نوعها في العالم، كما يوجد منها طرازان مطوران من أجل حمل الأسلحة الثقيلة، والقيام بمهمات، في "الظروف الجوية الحارة- والارتفاعات العالية".
وتتميز المروحية بالقدرة على حمل 76 صاروخ من عيار 70 مم، و500 قذيفة مدفعية من عيار 22 مم، فضلًا عن تزويدها بأحدث التجهيزات الحربية الإلكترونية المناسبة للمهمات متعددة الأغراض.

أهم الاخبار