رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريبًا.. الساعات الذكية ستعمل بالطاقة الشمسية

الساعات الذكية ستعمل
الساعات الذكية ستعمل بالطاقة الشمسية

قد تصبح الساعات الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية أكثر عملية في السنوات المقبلة، فقد طور الباحثون خلية شمسية مرنة يمكن أن تكون مناسبة تمامًا لتقنية يمكن ارتداؤها في المستقبل.

 

إنها أرق 10 مرات 0.3 ميكرومتر من شعر الإنسان، كما أنها خفيفة بما يكفي لتقف على زهرة، والأهم من ذلك أنها لا تزال قوية بشكل معقول مع إخراج 9.9 واط للجرام - قد يكون لديها ما يكفي من الطاقة لساعة ذكية كاملة المواصفات.

 

يمكن لهذه التقنية أن تبقي الأجهزة تعمل لفترة طويلة أيضًا، تشير الاختبارات إلى أنه يمكن أن يتحلل بنسبة 4.8% فقط بعد أكثر من 4700 ساعة، ويستمر لمدة 20000 ساعة، وقال موناش إن العمر الافتراضي المفيد سيكون حوالي 11.5 سنة.

 

كانت الحيلة هي تطوير مواد ممتصة للضوء قوية ميكانيكيًا تحقق بعضًا من أعلى كفاءة لتحويل الطاقة لأي

خلية عضوية بنسبة 13٪، وهذا أقل من العديد من الخلايا الشمسية التقليدية أكثر من 20%، ولكن يجب أن يكون كافيًا لملابس المعصم، إنها سهلة نسبيًا بفضل تقنية الطباعة المستمرة.

 

يخطط فريق البحث لتسويق تكنولوجيا الخلايا الشمسية الجديدة، لكن اختراعات كهذه قد تستغرق سنوات لتنقيحها وتنفيذها، والمزايا واضحة ويمكن أن يؤدي هذا إلى المزيد من الأجهزة القابلة للارتداء التي تحتاج فقط إلى بطاريات صغيرة، أو لا توجد على الإطلاق.

 

يمكن أن يحافظ ذلك على تشغيلها لفترة أطول ويقلل حجمها مقارنة بالأجهزة الضخمة نسبيًا التي تراها اليوم.